الشارع المغاربي – ستتوج بتوقيع عدد من الاتفاقيات: اللجنة المشتركة التونسية السعودية تبدأ أشغالها بتونس

ستتوج بتوقيع عدد من الاتفاقيات: اللجنة المشتركة التونسية السعودية تبدأ أشغالها بتونس

قسم الأخبار

26 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: تلتئم اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 وغدا بالعاصمة اشغال الدورة الحادية عشرة للجنة المشتركة التونسية السعودية برئاسة سهام الوغديري نمصية وزيرة المالية والمكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد والتخطيط ووزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف.

وكانت وزارة الاقتصاد والتخطيط قد اعلنت مساء يوم امس عن حلول الوزير السعودي والوفد رفيع المستوى المرافق له بتونس.

واشارت الوزارة الى ان الوفد يتركب من ممثلين عن عدد من الوزارات والهياكل الحكومية والمؤسسات المالية بالإضافة إلى مجموعة من رجال الأعمال ومسؤولي عدد من الشركات السُّعُودية الناشطة في قطاعات مختلفة.

وافادت بان اعمال اللجنة ستتوج بتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مؤكدة انها ستشمل جملة من القطاعات اثراء للإطار القانوني المنظم للعلاقات الثنائية وتوسيع مجالاته.

واكدت ان الوزيرين سيشرفان على هامش اشغال اللجنة على فعاليات منتدى الاعمال المزمع انعقاده يوم غد بتنظيم من قبل مجلس الأعمال المشترك التونسي السعودى وبالتعاون بين كل من منظمة الأعراف والهيئة التونسية للإستثمار ووكالة النهوض بالاستثمار الخارجي ومركز النهوض بالصادرات.

ولفتت الى ان المنتدى سيشكل مناسبة لأصحاب الأعمال والفاعلين الإقتصاديين بالبلدين الشقيقين للبحث في فرص تعزيز الإستثمار والتبادل التجاري وإقامة المشاريع المشتركة خاصة في القطاعات الواعدة التي سجل فيها البلدان عديد النجاحات فضلا عن تدارس آفاق وامكانيات بناء شراكات مثمرة في إتجاه الفضاءات والأسواق الإقليمية الواعدة لاسيما الفضاء الأفريقي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING