الشارع المغاربي – يطالبون بالافراج عن مرتبات جويلية: يوم غضب وطني للمعلمين أمام وزارة التربية

يطالبون بالافراج عن مرتبات جويلية: يوم غضب وطني للمعلمين أمام وزارة التربية

قسم الأخبار

26 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: ينفذ المعلمون اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 “يوم غضب وطني” امام مقر وزارة التربية بالعاصمة تحت شعار “سيب اجور جويلية” في اشارة الى مرتبات شهر جويلية التي حجزتها الوزارة ضمن الاجراءات التي اتخذتها ازاء المدرسين الذين تمسكوا بحجب الاعداد في السنة الماضية وعددهم حوالي 3000 مدرس.

وكانت الجامعة العامة للتعليم الاساسي قد دعت الى تنفيذ هذا التحرك الاحتجاجي الوطني ضمن جملة من التحركات الجهوية والوطنية التي اقرتها منذ يوم 14 ديسمبر الجاري.

وتطالب النقابة وزارة التربية بالافراج عن رواتب شهر جويلية معتبرة انها محجوزة دون وجه حق وان الاجراء مخالف لكل التشريعات. كما تطالبها بالتراجع عن الاعفاءات مشيرة الى انه ذهب ضحيتها مديرون لا ذنب لهم سوى التزامهم بقرار نقابي شرعي في اشارة الى الاعفاءات التي اقرتها الوزارة في شهر جويلية المنقضي عقب تمسك المدرسين بقرار حجب الاعداد.

وكان وزير التربية محمد علي البوغديري قد رد على مطالبة الجامعة بالافراج عن رواتب شهر جويلية بالتاكيد على ان قرار عدم صرفها لا رجعة فيه مشيرا الى ان الوزارة لم تذهب الى الحد الاقصى بقطع العلاقة الشغلية متوعدا بانه لن يكون هناك تسامح في المستقبل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING