الشارع المغاربي – سعيدان: الاتفاق مع صندوق النقد الدولي مهم لكنه لن يكون كافيا وعلينا تجنّب الذهاب الى نادي باريس

سعيدان: الاتفاق مع صندوق النقد الدولي مهم لكنه لن يكون كافيا وعلينا تجنّب الذهاب الى نادي باريس

قسم الأخبار

1 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد الخبير الاقتصادي عز الدين سعيدان اليوم السبت 1 اكتوبر 2022 ان توصل تونس الى اتفاق مع صندوق النقد الدولي على اهميته لن يكون كافيا مشددا على ضرورة الاسراع في ايجاد حلول تونسية لاخراج البلاد من الازمة وخاصة تجنب الذهاب الى نادي باريس.

وقال سعيدان في تصريح لنشرة الاخبار باذاعة “اكسبراس اف ام”:” من الواضح ان الظروف المالية الصعبة جدا التي تعيشها تونس تستدعي بكل قوة التوصل الى هذا الاتفاق …لكن وان كنا نعلم ان الاتفاق في حد ذاته مهم جدا ويساعد على اشياء اخرى ويخفف الضغط على المالية العمومية فانه لن يكون كافيا في حد ذاته لان هناك نظام حصص في الصندوق ربما لن يسمح لتونس بان تحصل على اكثر من ملياري دولار على 3 سنوات هي 2023 2024 و 2025 وايضا هناك سقف ثان بـ مليار دولار في السنة ليس اكثر ..”

واضاف”بالتالي هذا دليل واضح على ان هذا الاتفاق لن يكون كافيا على اهميته وعلينا ان نسرع في ايجاد حلول تونسية للخروج من هذه الازمة وخاصة تجنب الذهاب الى نادي باريس ..”.

يشار الى ان نصر الدين النصيبي الناطق الرسمي باسم الحكومة كان قد اكد يوم امس ان وفدا تونسيا وصفه برفيع المستوى سيتوجه خلال الاسبوع القادم الى الولايات المتحدة الامريكية لاستكمال المفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

واشار النصيبي في تصريح صحفي الى ان الوفد سيضم كلا من مروان العباسي محافظ البنك المركزي ووزيرة المالية سهام نمصية ووزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد وفريقا من إطارات الادارة التونسية يمثلون 400 إطار عملوا على برنامج الاصلاحات الهيكلية.

واكد ان هناك اجتماعات مكثفة متواصلة منذ اسبوع بدار الضيافة برئاسة رئيسة الحكومة نجلاء بودن للتجهيز والتحضير للزيارة واللقاء ووضع اللمسات الاخيرة للملف التونسي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING