الشارع المغاربي – سعيد: وزارة الدفاع ستُشيّد جسرا قرب مدرسة "البطاح" بفرنانة

سعيد: وزارة الدفاع ستُشيّد جسرا قرب مدرسة “البطاح” بفرنانة

قسم الأخبار

15 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 ان الرئيس قيس سعيّد أعلن اثر زيارة أداها صباح اليوم الى المدرسة الابتدائية البطاح من معتمدية فرنانة أن وزارة الدفاع الوطني ستتولى تشييد جسر لتمكين التلاميذ من العبور بسلام وعدم الانزلاق في الممر المائي الذي انجرفت فيه الفقيدة مها القضقاضي في شهر نوفمبر 2019 .

وأفادت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن سعيّد قرر أيضا تكفل رئاسة الجمهورية بتوفير كل المستلزمات المدرسية لتلاميذ المدرسة والبالغ عددهم 350 تلميذا.

وأضافت الرئاسة ان سعيّد اطلع إثر ذلك على عمل مركز الحرس الحدودي المتقدم بحليمة التابع لفرقة فرنانة وانه أسدى تشجيعاته لأعوان الحرس وثمّن دورهم في الذود عن الوطن من كل المخاطر.

وأشارت الى ان سعيّد وتكريما لروح مها القضقاضي أدى زيارة إلى عائلة الفقيدة بفرنانة للاطمئنان على أحوالها  ومدى تحسن أوضاعها الاجتماعية والى انه “تم التطرق بالمناسبة إلى أهمية توفير المساعدات لمن يحتاجونها بعيدا عن الوعود الزائفة والمتاجرة بمآسي الفقراء وأحلامهم” .

وأبرزت الرئاسة أن الزيارة مثلت فرصة أنصت خلالها سعيد إلى أهالي هذه المنطقة الحدودية مبرزة انهم اشتكوا من عدم توفر النقل المدرسي وتدهور البنية التحية وانعدام الماء الصالح للشرب وكثرة البطالة وان الرئيس أعرب عن تفهمه لمطالبهم مؤكدا حقهم في العيش الكريم وتوفير ضرورات الحياة.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING