الشارع المغاربي – سعيّد: سيتمّ الاعلان عن جملة من التدابير في قادم الساعات للرجوع الى سيادة الشعب

سعيّد: سيتمّ الاعلان عن جملة من التدابير في قادم الساعات للرجوع الى سيادة الشعب

قسم الأخبار

13 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد خلال اشرافه مساء اليوم الاثنين 13 ديسمبر 2021 على اجتماع مجلس الوزراء أنه سيتم الاعلان عن جملة من التدابير اليوم أو غدا للرجوع الى سيادة الشعب مشيرا الى انه سيتوجه بخطاب حول المراحل القادمة .

وشدّد سعيّد انه” لا مكان بالمجلس التشريعي لمن أخذ او تلقى أموالا من الخارج ومازال يتلقى الى اليوم” وعلى انهم” لن يمثلوا الشعب مستقبلا” وعلى ان ” القانون سيُطبق عليهم” .

من جهة أخرى وفي تلميح لبلاغ مجموعة السبع جدّد رئيس الجمهورية تأكيده على ان تونس” لن تقبل بتعاون لا يحترم سيادة الشعب” .

وقال سعيّد في فيديو نشرته رئاسة الجمهورية بصفحتها على موقع “فايسبوك” :” تونس ستنطلق من جديد بامكاناتها وبرجالها ونسائها وسنحقق ان شاء الله آمال الشعب التي جاءت اثر ثورة 17 ديسمبر 2010 ..سننطلق اولا بالصلح الجزائي وبالمحاسبة …لا مجال للتلاعب بأموال الشعب وكل مليم سيعود الى الشعب.. المحاسبة ستتم وفق القانون دون ظلم أحد …لن نظلم أحدا ..لن نرضى بالظلم ولكن لن نرضى أيضا ان يبقى الشعب مظلوما بائسا ولن نبقى أيضا مكتوفي الايدي امام الكثير من الممارسات التي يريد أصحابها التنكيل بالشعب .هذه الاموال سوف تعود وعلى القضاء ان يكون في موعد مع التاريخ حتى يُطهر البلاد ممن عاثوا فيها فساد”.

واضاف “ليس هناك أحد فوق القانون …أريد أن اؤكد مرة أخرى ان الحريات مضمونة عكس ما يدعون ..نحن نعمل في وضح النهار ومن يعتقد انه بمنأى عن أية محاسبة فهو مخطئ وعليه ان يستفيق من أضغاث أحلامه …سنعمل على توفير كل الامكانات للاستجابة لمطالب الشعب ولمطالب الشباب في الشغل وفي الحرية والكرامة لا بنصوص وُضعت من قبل لصوص ولا بنصوص وُضعت من قبل أشخاص مطلوبين للعدالة او فروا الى الخارج”.

وتابع سعيّد ” سيتم الاعلان عن جملة من التدابير في قادم الساعات ..اليوم أو غدا للرجوع الى سيادة الشعب ..أقول لمن يدعي الخبرة وهو ليس بالخبير اطلاقا ان الشعب يمارس سيادته في اطار الدستور وانه في حال استحال على صاحب السيادة ان يمارس اختصاصات السيادة في ظل نص لم يعد من الممكن في اطاره ممارسة السيادة فلا بد من نص جديد ..لو تابعنا هؤلاء في تحاليلهم وفي تصوراتهم وما هي بالتحاليل لبقي دستور 1861 الى الان”.

وواصل “الدساتير ليست أبدية ..هؤلاء وضعوا برنامجا سيستفيدون منه ….ليس هناك مكان بالمجلس التشريعي لمن أخذ او تلقى أموالا من الخارج ومازال يتلقى الى اليوم ..يُحرضون على الدولة وعلى الشعب ..فقّروا الشعب وباعوا ضمائرهم ..ليس لهؤلاء مكان وعلى القضاء ان يلعب دوره وان يُرتّب الجزاء الذي يجب ان يُرتب التقارير التي صدرت عن محكمة المحاسبات وبناء على معطيات واضحة جلية لا مجال للتشكيك فيها ..هؤلاء لن يمثلوا الشعب مستقبلا وسيُطبق عليهم القانون”.

وختم سعيّد حديثه بالقول “سوف يتم التوجه بخطاب الى الشعب حول المراحل القادمة حتى تتحقق آماله وحتى نعبر من اليأس الى الامل ..نحن مع الشعب صفنا واحد ..سنصنع تاريخا جديدا ..تاريخا مختلفا عن تاريخهم ولنا كل الامكانات لنحقق أهدافنا ومطالبنا لنعيش بكرامة لا أن نعيش في ظل تحالفات او في ظل انبطاح ..نقبل بالتعاون وبالتكاتف والتعاضد في كل المجالات ولكن لن نقبل بتعاون لا يحترم سيادة الشعب” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING