الشارع المغاربي – سعيّد في لقاء بالحشاني: تم اعداد مشروع قانون جديد للصلح الجزائي وسيتم تنقيح الفصل 96

سعيّد في لقاء بالحشاني: تم اعداد مشروع قانون جديد للصلح الجزائي وسيتم تنقيح الفصل 96

قسم الأخبار

13 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد مساء اليوم الاربعاء 13 ديسمبر 2023 اعداد مشروع قانون جديد خاص بالصلح الجزائي مشيرا الى انه سيتم قريبا عرضه على مجلس الوزراء ومن ثمة على مجلس نواب الشعب.

واشار سعيد خلال لقاء جمعه مساء اليوم بقصر قرطاح برئيس الحكومة احمد الحشاني الى انه سيتم ايضا تعديل الفصل 96 المتعلق بالاضرار بالإدارة.

وقال سعيد في فيديو نشرته الرئاسة بصفحتها على موقع “فايسبوك” :” لقاء اليوم سيتناول سير العمل الحكومي وعددا من مشاريع القوانين التي سيتم استعجال النظر فيها وفي طليعتها المشروع المتعلق بالصلح الجزائي وذلك لتلافي النقائص التي اظهرتها التجربة وقد تم اعداد مشروع في هذا الصدد سيتم قريبا عرضه على مجلس الوزراء قبل ان يتم عرضه على مجلس نواب الشعب”.

واضاف سعيّد “هناك امر اخر مهم يتعلق بعدد من المرافق العمومية التي لا تعمل بصفة طبيعية ..هناك من يتعلل بالفصل 96 والذي سيتم تعديله في اقرب الاجال (الفصل المتعلق بالاضرار بالإدارة وتبلغ عقوبته السجنية القصوى 10 سنوات) وقد حصل امر باحدى القباضات في تونس حيث اراد احد المواطنين دفع مبلغ متخلد بذمته ولكن القابض رفض ذلك وتعلل بالفصل 96.. أحد المواطنين بولاية زغوان رزق بطفلة سنة 2016 وقد نسي ضابط الحالة المدنية تحديد جنسها في مضمون الولادة ..اضطر الاب أن يجوب أروقة المحاكم والإدارات دون رد، ولم يتم ترسيمها بالمدرسة إلا بتدخل شخصي مني “.

وتابع سعيّد “على المسؤولين بالإدارة تحمل مسؤولياتهم كاملة وإلا انتظار تطهير الإدارة من أمثالهم ممن اختاروا الفساد والارتماء في أحضان الخارج والعمالة وترقب نتائج الانتخابات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING