الشارع المغاربي – سعيّد: لدينا كل الإمكانات لنكون من مُصنعي الطائرات في العالم

سعيّد: لدينا كل الإمكانات لنكون من مُصنعي الطائرات في العالم

قسم الأخبار

4 مارس، 2020

الشارع المغاربي: أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الاربعاء 4 مارس 2020 على أهمية الدور الذي تضطلع به المؤسسة العسكرية معربا عن تطلعه الى أن تصبح تونس من بين البلدان المصنعة للطائرات في العالم مشددا على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدان العربية في هذا المجال.

وقال سعيد خلال اشرافه على افتتاح المعرض الدولي للطيران والدفاع بجربة “أتمنى أن يأتي اليوم الذي تكون لنا فيه طائرات تونسية خالصة الصنع خصوصا وأنه لا تنقصنا المعرفة فضلا عن أن الطائرات التي صنعت بالخارج ساهم فيها التونسيون …القضية معقدة من الناحية العسكرية لكن عندما تتوفر إرادة من نفس الفولاذ الذي صنعت منه الطائرات والآليات العسكرية سنتجاوز كل الصعاب والعقبات …لدينا كل الإمكانات لنكون من بين المصنعين للطائرات في العالم”.

وأعرب عن فخره بالكفاءات التونسية الرجالية والنسائية في مجال قيادة الطائرات وصنعها مشيرا الى  إلى وجوب رسم سياسة واضحة لمزيد النهوض بقطاع الطيران العسكري.

من جهة أخرى أفاد بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان سعيد استعرض رفقة وزير الدفاع الوطني عماد حزقي ووزير النقل واللوجستيك أنور معروف،وثلة من سامي الإطارات والشخصيات الوطنية والمسؤولين الجهويين إلى جانب عدد من القيادات العسكرية التونسية والعربية والأجنبية المشاركة في امنعرض تشكيلة من الجيوش الثلاثة أدت له التحية قبل تحية العلم على أنغام النشيد الوطني”.

وأشار البلاغ الى ن سعيد تحادث لدى توليه تدشين المعرض مع عدد من العارضين والمختصين في مجال الطيران والفضاء والدفاع بمختلف تخصصاته.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING