الشارع المغاربي – سعيّد للسفراء الجدد: التطبيع مصطلح غير موجود لدّي اطلاقا

سعيّد للسفراء الجدد: التطبيع مصطلح غير موجود لدّي اطلاقا

قسم الأخبار

29 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: في رد غير مباشر على تصريحات عبد القادر بن قرينة رئيس حزب حركة البناء الوطني الجزائري الذي اكد ان تونس مقبلة على التطبيع جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد مساء اليوم الثلاثاء 29 اوت 2023 رفضه التطبيع معتبرا ان “مصطلح التطبيع غير موجود لديه على الاطلاق” مشددا على حق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف.

وقال سعيد في فيديو نشرته الرئاسة خلال اشرافه اليوم بقصر قرطاج على موكب تسليم اوراق اعتماد 4 سفراء جدد :” رغم ان للدولة الفلسطينية سفراء … لا تنسوا الحق الفلسطيني ..الحق المشروع …القضية الفلسطينية القضية المركزية لكل الامة ولمن يتحدث عن التطبيع اقول ان هذا المصطلح غير موجود لدّي على الاطلاق”.

واضاف “الامر الطبيعي ان تعود فلسطين الى الشعب الفلسطيني الذي يجب ان يسترد حقوقه في كل فلسطين التي يجب ان تكون دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وكان عبد القادر بن قرينة رئيس حزب حركة البناء الوطني الجزائري قد قبل ايام قال ان تونس مقبلة على التطبيع مع اسرائيل مؤكدا ان ذلك سيتم قريبا جدا مشيرا الى ان زيارات تمت مؤخرا الى تونس وصفها بالمشؤومة وقال انها من اجل شراء تطبيع تونس قبل ان يتراجع يعدها بأيام عن تصريحاته .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING