الشارع المغاربي – سعيّد لوزير النقل ور.م.ع "تونيسار" : لا بدّ من وضع حدّ لمظاهر الفوضى بالمطارات

سعيّد لوزير النقل ور.م.ع “تونيسار” : لا بدّ من وضع حدّ لمظاهر الفوضى بالمطارات

قسم الأخبار

6 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الاربعاء 6 جويلية 2022 ان الرئيس قيس سعيّد أكد خلال استقباله اليوم بقصر قرطاج ربيع المجيدي وزير النقل وخالد الشلي الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية على “ضرورة تأمين الرحلات في مواعيدها وتوفير الظروف المناسبة للمسافرين ووضع حد لمظاهر الفوضى التي جدت ببعض المطارات على غرار ما حدث ليلة أمس”.

واضافت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان سعيّد شدد ايضا على” وجوب التصدي لكل من يحاول تعطيل السير العادي لقطاع النقل باعتبار ان الصورة الأولى التي تنطبع لدى المسافر هي صورة الخدمات التي يقدمها ديوان الطيران المدني والمطارات والخطوط التونسية” وعلى ان “أي تأخير ينعكس سلبا على هذا المرفق العمومي الأساسي”.

وكان مطار تونس قرطاج الدولي قد شهد ليلة أمس فوضى عارمة بعد اقتحام عدد من الافارقة المطار والاعتداء بالعنف على عوني امن مما تسبب لهما في اصابات بليغة وكسور في الجمجمة وفق ما ذكرت النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي.

واكدت النقابة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ايقاف 8 مسافرين افارقة بتعليمات من النيابة العمومية حتى إستكمال البحث.

يشار الى ان المطار يشهد منذ ايام حالة من الاحتقان في صفوف المسافرين بعد اعلان شركة الخطوط التونسية (تونيسار) يوم الجمعة 1 جويلية الجاري ان عددا من رحلاتها سيشهد اضطرابا حتى نهاية الأسبوع الماضي نتيجة “تعطّل أشغال صيانة عدد من الطائرات بسبب شحّ قطع الغيار على المستوى العالمي إضافة إلى تسجيل عدم انتظام في الحركة الجوية بعدد من المطارات الخارجية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING