الشارع المغاربي – سعيّد من الجزائر: يجب أن نعالج أسباب الفرقة العربية لا النتائج ومقاربة تبّون هي المقاربة الصحيحة

سعيّد من الجزائر: يجب أن نعالج أسباب الفرقة العربية لا النتائج ومقاربة تبّون هي المقاربة الصحيحة

قسم الأخبار

2 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الاربعاء 2 نوفمبر 2022 على ضرورة معالجة الاسباب التي ادت الى الفرقة العربية لا النتائج مشددا على انه لا يمكن التوصل الى اية نتيجة في العمل العربي طالما لم تعالج الاسباب معتبرا ان مقاربة الرئيس عبد المجيد تبون هي المقاربة الصحيحة.

وقال سعيد في تصريح اعلامي عند وصوله اليوم إلى قصر المؤتمرات عبد اللطيف رحال بالجزائر لحضور أشغال اليوم الثاني من الدورة الـ31 لاجتماع القمة العربية ” لماذا نلم الشمل ؟ ولماذا انفرطت حبات العقد وتفرقنا تحت كل نجم كأهل سبأ ؟ يجب ان نعالج الاسباب لا ان نعاجل النتائج واعتقد ان المقاربة التي قام بها الرئيس تبون وهي ليست المرة الاولى التي تقوم فيها الجزائر بلم الشمل.. هذه المقاربة هي المقاربة الصحيحة والمقاربة التاريخية …المقاربة التي يمكن ان تحقق منعرجا في تاريخ البلاد العربية..”

وتابع “وصلنا الى ما وصلنا اليه باجماع الجميع ولكن لماذا وما هي الدواعي التي ادت بنا الى هذه الفرقة والى هذا الانقسام ؟ ولماذا لا نتفاوض مع الاخرين مجتمعين لا متفرقين ؟ الكل يعرف الاسباب ولا يمكن ان نصل الى اية نتيجة ما لم نعالج هذه الدواعي وهذه الاسباب “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING