الشارع المغاربي – سعيّد يستقبل المبعوث الأممي الجديد الى ليبيا

سعيّد يستقبل المبعوث الأممي الجديد الى ليبيا

قسم الأخبار

15 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الاثنين 15 فيفري 2021 ان الرئيس قيس سعيد استقبل اليوم بقصر قرطاج يان كوبيتش المبعوث الخاص الجديد للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

واكدت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع “فايسبوك ان سعيد جدد بالمناسبة تهانيه للسيد يان كوبيتش بتوليه هذه المسؤولية في هذا الظرف وانه اعرب عن ثقته في نجاحه في مهامه.

واضافت ان سعيد أشار إلى أن ليبيا مقبلة على مرحلة جديدة من تاريخها إثر الاتفاقات السياسية الأخيرة والشروع في مسار الانتقال من شرعية دولية مؤقتة إلى شرعية داخلية دائمة وانه اعرب عن انفتاح تونس واستعدادها لوضع كل إمكاناتها للمساهمة في إنجاح هذه المرحلة انطلاقا من الروابط الأخوية المتميزة التي تجمع الشعبين التونسي والليبي مشددا على ان في نجاح مهمة الأمم المتحدة بليبيا نجاح لليبيا ولتونس ولكامل المنطقة.

وافادت ان كوبيتش عبر من جانبه عن تشرفه بلقاء رئيس الجمهورية وبانه اشار الى انه أول لقاء له على أعلى مستوى منذ توليه مهامه الجديدة مبرزة انه ثمن دور تونس ومساهمتها القيمة في بلوغ التوافقات السياسية الأخيرة في ليبيا لا سيما عبر احتضانها ملتقى الحوار السياسي الليبي الأول في نوفمبر 2020 .

واضافت ان المبعوث الاممي اكد استعداده لمواصلة التشاور والتنسيق مع تونس والاستفادة من خبراتها وتجربتها، من أجل بلوغ حل سياسي نهائي للأزمة الراهنة بما يحفظ وحدة ليبيا واستقرارها.

ونقلت عن كوبيتش شكره لتونس العضو غير الدائم بمجلس الأمن على دعمها لعمل الأمم المتحدة في ليبيا وتطلعه لمزيد تعزيز هذا التعاون.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING