الشارع المغاربي – سعّيد: التدقيق في إحدى المنشآت العمومية خلال يومين فقط كشف عن انتداب أكثر من 1500 موظف خارج إطار القانون

سعّيد: التدقيق في إحدى المنشآت العمومية خلال يومين فقط كشف عن انتداب أكثر من 1500 موظف خارج إطار القانون

قسم الأخبار

14 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الجمهورية اليوم السبت 14 اكتوبر 2023 ان الرئيس قيس سعيد اطلع خلال استقباله ظهر يوم امس ابراهيم بودربالة رئيس مجلس النواب على النتائج الاولية لعملية التدقيق في الانتدابات التي تمت دون وجه حق وانه اشار الى ان التدقيق في إحدى المنشآت العمومية أفضى خلال يومين فقط إلى التفطن إلى أكثر من 1500 عون وموظف تم انتدابهم لا بناء على القانون ولكن على الولاء لهذه الجهة أو تلك.

واكدت رئاسة الجمهورية في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان اللقاء تناول ايضا جملة من المحاور من بينها مشروع قانون المالية للسنة القادمة ومشروع قانون المالية التعديلي للسنة الجارية إلى جانب عدد من المشاريع واقتراحات القوانين الأخرى.

وافادت بأن سعيد اكد في هذا الإطار على أن تونس بحاجة إلى منظومة تشريعية جديدة في كل المجالات حتى تتلائم القوانين مع نص وأهداف دستور 25 جويلية 2022 الذي أقره الشعب التونسي عن طريق الاستفتاء مشيرا الى انه ليس أقلها مثلما ورد في توطئته انه لا سلم اجتماعي دون عدل ولا كرامة للإنسان ولا عزة للوطن دون سيادة كاملة ودون استقلال حقيقي.

وذكرت ان اللقاء تطرق أيضا إلى المحور المتعلق بمقاومة الفساد ومحاربة المفسدين وخاصة تطهير الادارة من الذين تتسللوا إليها بدون أي وجه حق مؤكدة ان رئيس الجمهورية اطلع رئيس مجلس نواب الشعب على النتائج الأولية لعملية التدقيق في الانتدابات التي تمت دون وجه حق.

واضافت ان اللقاء تطرق مطولا إلى الجرائم التي تُرتكب اليوم وارتكبت على مدى ما يناهز القرن من الزمن في حق الشعب الفلسطيني الذي تُمعن الحركة الصهيونية في محاولات تهجيره وفي حرمانه لا من حقه المشروع في إقامة دولته المستقلة في كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف فحسب بل من أبسط مقومات الحياة كالماء والدواء مبرزة ان سعيد اشار في هذا السياق إلى أن هناك ترتيب لوضع جديد في المنطقة كلها مشددا على ضرورة وقوف كل أحرار العالم ضد هذا الترتيب لشرق أوسط جديد.

واشارت الى ان سعيد اكد أن الحركة الصهيونية التي عملت بكل الوسائل على تقديم نفسها ضحية مارست أبشع الجرائم والى انه تساءل لماذا لا ينظر العالم إلى الرضع والأطفال وهم موتى أو مصابين تحت الأنقاض؟ مبرزا ان الحركة الصهيونية عملت طوال عقود على أن يستبطن الشعب العربي الهزيمة وأن تتحول الهزيمة إلى ثقافة ليستكين ويستسلم مستدركا بان الشعب الفلسطيني مستمر في نضاله وبان الأمة العربية لن تقبل بغير النصر بديلا مؤكدا ان الموقف الذي عبّر عنه الشعب التونسي دليل على أن ثقافتنا ومبادئنا وثوابتنا تقوم كلها على الاصرار على رفض كل أصناف الظلم والاستعمار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING