الشارع المغاربي – سفارة المانيا تكشف فحوى لقاء السفير بيتر بروغل بوزير الداخلية كمال الفقي

سفارة المانيا تكشف فحوى لقاء السفير بيتر بروغل بوزير الداخلية كمال الفقي

قسم الأخبار

23 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت سفارة المانيا بتونس اليوم الاربعاء 23 اوت 2023 ان اللقاء الذي جمع يوم امس السفير بيتر بروغل بوزير الداخلية كمال الفقي شكل مناسبة للتأكيد على الأهمية القصوى لوصول المنظمة الدولية للهجرة (IOM) والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الى المهاجرين واللاجئين المتواجدين في المناطق الصحراوية وذلك للتدخل وتقديم المساعدة الإنسانية.

واكدت السفارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان اللقاء تطرق لجملة من مشاريع التعاون الألماني التونسي في مجالات الهجرة ومكافحة الإرهاب وحماية الحدود. إلى جانب التعاون مع المنظمات الأممية مشددة على ان ألمانيا وتونس تعملان معا بشكل وثيق في مجال الشرطة والأمن وحماية الحدود ومجال التدريب.

وكانت وزارة الداخلية قد اعلنت من جانبها ظهر يوم امس ان اللقاء مثل مُناسبة لاستعراض مُختلف مشاريع التعاون بين البلدين ذات الصّلة باختصاصات وزارة الدّاخليّة مذكرة بانه ضمت مجالات مكافحة الإرهاب وحماية الحدود والشرطة الفنية والعلميّة وكذلك مجال الشؤون المحلية مشيرة الى ان الطرفين اعربا عن ارتياحهما للمُستوى المرمُوق الذي بلغهُ التّعاوُن القائم بين الجانبين والى انهما اكدا على مزيد دعمه.

واشارت الى انه تم التطرق إلى ظاهرة الهجرة غير النظاميّة مؤكدة انه تمّ الإتفاق على مزيد التّعاوُن في هذا الشأن ولاسيّما إيجاد حلُول عمليّة لإعادة المُهاجرين غير النظاميّين إلى بُلدانهم الأصليّة بصفة طوعيّة وذلك بالتعاوُن مع المُنظمات الأمميّة ذات الإختصاص ومُساعدتهم على البقاء في بلدانهم من خلال بعث مشاريع تنمويّة.

يذكر ان تونس كانت قد دعت المنظمات الدولية الى التدخل للمساعدة في ايجاد حل لمعضلة الهجرة غير النظامية من بلدان افريقيا جنوب الصحراء واعادتهم الى اوطانهم وعدم الاكتفاء باصدار البيانات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING