الشارع المغاربي – سفيان طوبال: ما يحدث تحت قبّة البرلمان "فيلم هندي"

سفيان طوبال: ما يحدث تحت قبّة البرلمان “فيلم هندي”

30 مايو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : عبّر رئيس كتلة حزب حركة نداء تونس سفيان طوبال، اليوم الخميس 30 ماي 2019، عن استغرابه من تقديم نُوّاب 6 تنقيحات جديدة في ما يتعلّق بمشروع قانون تنقيح قانون الانتخابات والاستفتاء، مشبّها ما يحدث من نقاشات تحت قبّة البرلمان بـ”فيلم هندي”.

وقال طوبال في نقطة نظام خلال الجلسة العامة التي خُصّصت اليوم لمناقشة مشروع القانون المذكور “هناك نواب يناقشون اقتراحات تعديل جديدة ويفتون هذا قانوني وهذا غير أخلاقي دون أن نكون قد اطّلعنا عليها مسبقا”، موضحا أن التوافق حول التنقيحات الجديدة يفرض حسب النظام الداخلي للبرلمان عرضها في مرحلة أولى على اللجان، مضيفا “يا ناس عيب.. اتقوا الله.. لم نعد نفهم كيف يسيير هذا المجلس”.

وتساءل “هل هذه قرارات المجلس أم قرارات المجلس الموازي؟”، مشيرا إلى أن “كتلة حزبه تقدمت منذ 6 أشهر بتنقيحين يتعلقان بقانون الانتخابات” وإلى أنّ “أطرافا أخرى جاءت في فترة وجيزة بخمسة تنقيحات تمّت مناقشتها مباشرة”.

وشدد طوبال على انه “لا يوجد سبب وجيه لتأجيل عقد الجلسة العامة باعتبار اكتمال النصاب القانوني، معتبرا أن تغيّب عضو الحكومة إياد الدهماني (عن جهة المبادرة) يحيل إلى أنّه تم اتخاذ قرار التأجيل مسبقا.

وتابع “في صورة هناك نواب “عسكر كرذونة” فدعونا نخرج ولنترك مكاننا لنواب المجلس الموازي لاتخاذ القرارات بدلا عنّا”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING