الشارع المغاربي – سفير تركيا: نسعى جاهدين لجلب مستثمرين أتراك الى تونس

سفير تركيا: نسعى جاهدين لجلب مستثمرين أتراك الى تونس

قسم الأخبار

5 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: كشف سفير تركيا بتونس أحمد مصباح دميرجان عن وجود مساع لجلب مستثمرين أتراك إلى تونس من أجل المشاركة في انجاز مشاريع. جاء ذلك خلال كلمة لدميرجان القاها مساء يوم امس خلال حفل إفطار حضره ما يزيد عن 120 رجل أعمال تونسي.

ونقلت وكالة “اناضول” التركية اليوم الجمعة 5 افريل 2024 عن دميرجان قوله : “سنسعى جاهدين لجلب مستثمرين أتراك إلى تونس، وأتمنى خلق تسهيلات من الجانب التونسي تساهم في تشجيع المستثمرين على انجاز مشاريع والاستثمار هنا”.

واكد السفير ان “المنتدى الاقتصادي التركي التونسي سيلتئم يوم 5 جوان المقبل في إسطنبول” مبينا أن هذا اللقاء “سيمثل فرصة مهمة لضبط العلاقات بين رجال الأعمال التونسيين والأتراك”.

وفي سياق متصل قال دميرجان “أنا ملتزم بتعزيز التعاون التجاري بين تركيا وتونس واعتبر تطوير التجارة بينهما من أهم الأهداف”.

وتابع: “كنت قد التقيت عند قدومي إلى تونس بوزير التجارة التركي عمر بولاط الذي شاركني رغبته في تحقيق التوازن في التبادلات التجارية بما يخدم مصلحة البلدين”.

ولفت دميرجان إلى اجتماعه بنحو 400 تاجر وصناعي تركي، تحدث معهم عن تونس وعن الإمكانات المتوفرة فيها.

وأردف: “نحن الآن نجتمع مع 124 رجل أعمال في تونس، وكل هدفنا هو تسهيل التنسيق”.

يشار الى ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد تسلم قبل اسبوعين تقريبا أوراق اعتماد أحمد مصباح دميرجان كسفير جديد لتركيا بتونس خلال مراسم رسمية أقيمت بقصر قرطاج.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING