الشارع المغاربي – سمير ديلو: القضاء غير مستقل ويتعرض للتهديد وللمحاصرة

سمير ديلو: القضاء غير مستقل ويتعرض للتهديد وللمحاصرة

قسم الأخبار

13 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اكد سمير ديلو عضو هيئة الدفاع عن الموقوفين السياسيين في ما يعرف بقضية التآمر على امن الدولة اليوم الخميس 13 جويلية 2023 ان القضاء في تونس اليوم غير مستقل رغم وجود من أسماهم بالقضاة الشرفاء مشيرا الى ان القضاء يتعرض الى التهديد والمحاصرة.

وقال ديلو خلال وقفة احتجاجية امام محكمة الاستئناف بالعاصمة دعت اليها تنسيقية عائلات الموقوفين في القضية المذكورة: ” اريد ان ابلغكم تحية المناضلة المعتقلة شيماء عيسى التي التقيتها منذ ساعة تقريبا وهي تقول لكم انها وان كانت كل لحظة تقضيها في السجن الظالم هي لحظة شعور بالقهر وبالظلم فانها ايضا لحظة شعور بالفخر والعزة لانها لم تدخل السجن بصفتها متآمرة وانما دخلت تحمل شرف الدفاع عن الوطن وهي توجه لكم التحية وتقول لكم اعتبروني موجودة معكم في هذه الوقفة …”

واضاف “الكثير يتساءلون لماذا الوقوف امام محكمة الاستئناف ؟فهل هذا يعتبر ضغطا على القضاء ؟ نحن نقول لهم لا …وهل هذا يعتبر ثقة في استقلال القضاء؟ نقول ايضا لا …هناك قضاة شرفاء ولكن القضاء حاليا غير مستقل .. والقضاء يتعرض للتهديد والمحاصرة ومثلما يقبع في السجن محامون وقادة سياسيون ومدونين هناك ايضا قضاة لانهم قالوا لا وهناك قضاة تم اعفاؤهم لانهم قالوا لا… ونحن هنا لنقول للموقوفين لستم وحدكم …”

وختم ديلو بالقول “كلمتي الاخيرة …البلاد التي يضطر فيها المحامي للدفاع على قارعة طريق وليس فقط في اروقة المحاكم فيها ظلم وليس فيها حرية.”

يشار الى ان الوقفة الاحتجاجية جاءت بالتزامن مع نظر دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بالعاصمة في استئناف مطالب الافراج المقدمة في حق المتهمين في القضية.

وكانت الايقافات في هذه القضية قد انطلقت منذ شهر فيفري الماضي بايقاف الناشط السياسي خيام التركي ورجل الاعمال كمال اللطيف والقيادي السابق بحركة النهضة عبد الحميد الجلاصي قبل ان تشمل في وقت لاحق سياسيين وناشيط اخرين على غرار شيماء عيسى وجوهر بن مبارك وعصام الشابي ورضا بلحاج وغازي الشواشي ولزهر العكرمي .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING