الشارع المغاربي – مساعدة وزير الخارجية الامريكي لبودن: وجود مجتمع مدني مستقل وحيوي أمر أساسي في الديمقراطية

مساعدة وزير الخارجية الامريكي لبودن: وجود مجتمع مدني مستقل وحيوي أمر أساسي في الديمقراطية

قسم الأخبار

26 مارس، 2022

الشارع المغاربي: وصفت عزرا زيا مساعدة وزير الخارجية الامريكي المكلّفة بشؤون الأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان اليوم السبت 26 مارس 2022 اللقاء الذي جمعها يوم امس برئيسة الحكومة نجلاء بودن بـ”المثمر” مؤكدة انه تطرق للقضايا الثنائية والاقليمية.

وكتبت المسؤولة الامريكية في تغريدة على حسابها بموقع تويتر”لقاء مثمر مع رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن حيث ناقشنا القضايا الثنائية والإقليمية.”

واضافت “لقد شددت على أن وجود مجتمع مدني مستقل وحيوي أمر أساسي في الديمقراطية ويجب الحفاظ عليه.”

وارفقت تغريدتها بصورة لها رفقة رئيسة الحكومة.

يشار الى ان وزارة الشؤون الخارجية اعلنت ان الوزير عثمان الجرندي التقى مساء يوم امس بزيا.

واكدت ان اللقاء كان مناسبة ثمن خلالها الجانبان علاقات التعاون التونسي-الأمريكي والرغبة المشتركة في المضي قدما على درب تطويرها في إطار القيم المشتركة التي تجمع البلدين.

واضافت ان المسؤولة الأمريكية اكدت الأهمية التي توليها ادارة بلادها الحالية لمسائل الديمقراطية وحقوق الإنسان في سياستها الخارجية وانها ثمنت المكتسبات التي تحققت لتونس في هذا السياق واعربت عن رغبة بلادها في تواصل التعاون بين البلدين في هذه المجالات إضافة إلى التعاون الأمني في مجال مكافحة الإرهاب.

واشارت الوزارة الى ان المسؤولة الامريكية بينت أن زيارتها اليوم تؤكد اهتمام الولايات المتحدة الأمريكية بتونس كشريك استراتيجي.

وافادت بان اللقاء”تناول كذلك -في كنف الصراحة والشفافية- عددا من المسائل المطروحة بين البلدين وبان المسؤولة الأمريكية شددت على أهمية أن يكون المسار تشاركيا وعلى أن الولايات المتحدة الأمريكية التي رافقت تونس في انتقالها الديمقراطي تتطلع إلى مواصلة دعم التجربة الديمقراطية التونسية من منطلق أواصر الصداقة التي تجمع البلدين حتى تظل هذه التجربة ملهمة للجميع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING