الشارع المغاربي – سمير ديلو: جوهر بن مبارك في حالة خطيرة وعبير موسي سقطت في عاقبة أعمالها

سمير ديلو: جوهر بن مبارك في حالة خطيرة وعبير موسي سقطت في عاقبة أعمالها

قسم الأخبار

6 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: اكد سمير ديلو الناشط السياسي وعضو هيئة الدفاع عن الموقوفين في ما يعرف بقضية التآمر على امن الدولة اليوم الجمعة 6 اكتوبر 2023 ان جوهر بن مبارك عضو جبهة الخلاص في حالة وصفها بالخطيرة بعد بلوغ اضراب الجوع الذي ينفذه يومه الثاني عشر.

وقال ديلو في مداخلة على اذاعة “اي اف ام”:” المعتقل جوهر بن مبارك في حالة خطيرة واليوم يبلغ اضراب الجوع الذي ينفذه يومه الثاني عشر وهو يرفض المتابعة الطبية ليس لعدم توفرها ولكن لانه يرفض ذلك ونحن لم نتوصل لاقناعه ودليلة مصدق ستقدم اكثر تفاصيل عن وضعيته وجوهر يعاني من الام ويبدو عليه شحوب كبير ويسير بصعوبة كبيرة زد على ذلك الظروف التي هو فيها بالغرفة …تصوروا انه تمت اضافة 5 فوانيس مستطيلة الشكل في غرفة لا تتعدى مساحتها 5 امتار بالاضافة للاضاءة الموجودة بها سلفا الى جانب محرك للتهوئة يحدث الكثير من الضجيج ولكم ان تفهموا المقصود من ذلك “.

من جهة اخرى علق ديلو على اصدار بطاقة ايداع بالسجن في حق عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر بالقول “هناك موضوعين مختلفين والثاني منهما ليس في اطار استدراك ويتعلق الاول بقضية عبير موسي والثاني بعبير نفسها.

واضاف “بخصوص قضية عبير اي شخص يعلم انه لم يكن هناك ما يستوجب لا الاحتفاظ ولا الايداع ولا توجيه التهم وخلافا لما يعتقد الكثيرون ومنهم للاسف بعض رجال القانون فإن تهمة الفصل 72 لا يمكن ان تنشأ عن الاقوال او عن تدوينة او حتى في مكتب ضبط رئاسة الجمهورية بل تكون باعتداء عنيف المقصود به تبديل هيئة الدولة والانقلاب على السلطة القائمة. وما حصل لا يختلف عما حصل في الكثير من المناسبات سابقا وما تغير هو الارادة في ايداعها بالسجن فمن قبل لم تكن هناك ارادة لذلك والان توفرت الارادة واجهل اسباب ذلك. وحاليا هي موجودة بالسجن في قضية لا تختلف في شيء عن القضايا الاخرى التي سجن بموجبها خصومها السياسيين ظلما …”

وتابع” في الجانب الثاني اقول ان عبير سقطت في عاقبة اعمالها وهذا دون البحث عن مبررات لايقافها لان المبادىء لا تتجزأ واتحدث عن جزء ثان منفصل تماما عن الجزء الاول.. فالسيدة عبير كانت تمارس مثل هذا واكثر منه عشرات المرات في مجلس النواب السابق وكان البعض يصفق لها لان ذلك كان ضد خصمهم السياسي وضد راشد الغنوشي… فعبير بنت فعلها السياسي على الاستعراض وعلى المواجهة وعلى شكل من الاشكال المحبذة عند فئة من الجمهور ويبدو ان المرة الاخيرة كانت زائدة عن الحدود “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING