الشارع المغاربي – النهضة: الغنوشي يدخل في إضراب جوع لـمدة 3 أيام تضامنا مع جوهر بن مبارك

النهضة: الغنوشي يدخل في إضراب جوع لـمدة 3 أيام تضامنا مع جوهر بن مبارك

قسم الأخبار

29 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت حركة النهضة اليوم الجمعة 29 سبتمبر 2023 عن دخول رئيسها راشد الغنوشي في اضراب عن الطعام لمدة 3 ايام متتالية بداية من اليوم “تضامنا مع جوهر بن مبارك الذي دخل في إضراب عن الطعام منذ أربعة أيام ودفاعا عن مطلب كل المعتقلين السياسيين بإطلاق سراحهم ورفع المظلمة عنهم”.

واعربت النهضة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك عن اكبارها وتضامنها مع من وصفتهما ب”الأخوين المناضلين الكبيرين الأستاذ راشد الغنوشي والأستاذ جوهر بن مبارك ومن خلالهما مع كل الإخوة المناضلين القابعين وراء القضبان منذ عدة أشهر أغلبهم دون استماع ودون تحقيق”.

واعتبرت ان “القضايا ملفقة وان دافعها الوحيد هو رغبة سلطة الانقلاب في التخلص من منافسين سياسيين معارضين ومتمسكين بالشرعية وبحقهم وحق وطنهم العزيز وشعبهم الأبي في الديموقراطية والحرية وحقوق الانسان والمواطنة”.

وطالبت النهضة السلطة بإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين فورا محملة اياها مسؤولية أي ضرر يلحق بصحة وسلامة المضربين”.

وكان العياشي الهمامي عضو هيئة الدفاع عن الموقوفين السياسيين في ما يعرف بقضية التآمر على امن الدولة قد اكد يوم اول امس الاربعاء 27 سبتمبر 2023 ان اضراب الجوع الذي شرع في تنفيذه منذ يوم الثلاثاء منوبه جوهر بن مبارك جاء بسبب تواصل ايقافه لمدة تجاوزت 8 اشهر ظلما وكذلك احتجاجا على ما اعتبره توظيف القضاء في الشأن السياسي.

واعتبر الهمامي في مداخلة على اذاعة “الديوان اف ام” انه من غير المقبول ان تلجأ السلطة الى رفع قضايا بتهم التآمر على امن الدولة على أكثر من 9 سياسيين من المعارضة مؤكدا ان ذلك لم يحصل في أية دولة في العالم.

ورجح ان يدخل بقية المشمولين في قضية التآمر على امن الدولة هذه او في غيرها في اضراب جوع مع جوهر بن مبارك الى حين اطلاق سراحهم جميعا والنأي بالسلطة القضائية عن الخلافات السياسية.

يشار الى انه تم ايقاف الغنوشي في شهر افريل الماضي على خلفية مداخلة له في احد اجتماعات جبهة الخلاص الوطني اعتبر فيها ان اقصاء الاسلام السياسي في تونس مشروع لحرب اهلية كما تعلقت بالغنوشي عدد من القضايا الاخرى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING