الشارع المغاربي – سوريا: مقتل 23 جنديا واصابة 10 آخرين وعشرات المفقودين في هجوم لتنظيم "داعش" على قافلة عسكرية

سوريا: مقتل 23 جنديا واصابة 10 آخرين وعشرات المفقودين في هجوم لتنظيم “داعش” على قافلة عسكرية

قسم الأخبار

11 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: افاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الجمعة 11 اوت 2023 بان هجوما على حافلة عسكرية في شرق سوريا أسفر عن مقتل 23 جنديا وإصابة أكثر من 10 اخرين مؤكدا ان الهجوم من تدبير تنظيم داعش الارهابي الذي يدير خلايا نائمة في الأراضي التي كان يحكمها من قبل.

وذكر المرصد بأن الهجوم حصل بالقرب من بلدة الميادين في محافظة دير الزور الصحراوية الشاسعة والتي تتقاسم السيطرة عليها القوات السورية المدعومة من إيران وروسيا ومقاتلون بقيادة الأكراد تدعمهم الولايات المتحدة.

واكد المرصد على موقعه ان عدد الخسائر البشرية في صفوف قوات النظام بلغت 23 قتيلا و 10 جرحى مشيرا الى ان مصير العشرات من عناصر قوات النظام مازال مجهولا والى ان عدد القتلى مرشح للارتفاع.

وقال رامي عبد الرحمان مدير المرصد إن “تنظيم داعش” مسؤول عن أغلب العمليات الهجومية على الجنود السوريين معتبرا انه يريد ان يبعث برسائل للمجتمع الدولي بأنه مازال قويا و يتحرك متى شاء.

واشار في تصريحات لقناة “الحدث” التلفزية الى ان قوات النظام والأجهزة الامنية استنفرت منذ ساعات الصباح الاولى بحثا عن المفقودين وعن عناصر التنظيم الذين تواروا في البادية.

واعتبر ان عودة التنظيم بهذا الشكل يؤكد بان هناك من يحركه سواء من الشرق او من الغرب مذكرا بانه لم يكن بهذه القوة في الاونة الاخيرة وبانه بدا في عملية “معدان عتيق” واليوم في عملية دموية جديدة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING