الشارع المغاربي – سوسة: 1407 تلاميذ معنيون باستخراج بطاقة التعريف

سوسة: 1407 تلاميذ معنيون باستخراج بطاقة التعريف

قسم الأخبار

3 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: اكد نجيب الزبيدي المدير الجهوي للتربية بسوسة اليوم السبت 3 افريل 2021 انطلاق الحملة الوطنية لاستخراج بطاقة تعريف وطنية لتلاميذ السنة الثالثة ثانوي بجهته مبرزا ان 1407 تلاميذ ب13 معهدا سيكونون معنيين بالحملة في الجهة.

واوضح الزبيدي خلال مداخلة له على اذاعة “الجوهرة اف ام” ان الحملة الوطنية مشروع مشترك بين وزارة التربية ووزارة الداخلية وانه يتم تنفيذه لاول مرة في تونس مبرزا ان هدفه تحقيق جملة من الغايات والاهداف.

واضاف ان الغاية الاولى المباشرة هي اذكاء روح المواطنة واستقبال التلاميذ الذين بلغوا سن 18 سنة باعتبار ان سنهم اصبح يمكنهم من ممارسة حقوقهم المدنية على غرار الانتخاب مشيرا الى ان العامل الثاني يتمثل في تقريب الخدمات الادارية من اصحابها لافتا الى ان فرقا من الشرطة الفنية ستتواجد اليوم بمعهد ابن سيناء بمساكن والذي قال انه سيشهد انطلاق الحملة بالجهة وانه يضم 118 تلميذا معنيا باستخراج بطاقة التعريف الوطنية مؤكدا ان الحملة ستتواصل الى غاية يوم 15 افريل الجاري.

واشار الى ان من اهداف الحملة ايضا ضمان حسن استعداد التلاميذ للتسجيل في الباكالوريا باعتبار ان بطاقة التعريف وثيقة اساسية لاجتيازالامتحان.

يذكر ان وزارة التربية كانت قد اعلنت اول امس عن انطلاق حملة وطنية لاستخراج بطاقات تعريف وطنية لتلاميذ السنة ثالثة ثانوي بداية من اليوم السبت وعلى امتداد شهر كامل بالتعاون مع جمعية “موطن الياسمين”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING