الشارع المغاربي – "سيغما كونساي": الدستوري الحرّ يواصل تصدّر التشريعة.. النهضة تحقق أفضل نتيجة منذ 25 وسعيّد يتراجع بـ7 نقاط

“سيغما كونساي”: الدستوري الحرّ يواصل تصدّر التشريعة.. النهضة تحقق أفضل نتيجة منذ 25 وسعيّد يتراجع بـ7 نقاط

قسم الأخبار

15 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: اظهرت نتائج نوايا التصويت لشهر ديسمبر الصادرة عن مؤسسة “سيغما كونساي” تواصل تصدر الحزب الدستوري الحر نوايا التصويت في الانتخابات التشريعية رغم تراجعه بنقطتين مقارنة بشهر نوفمبر الماضي وبقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد بلا منافس جدي في نوايا التصويت بالنسبة للانتخابات الرئاسية رغم خسارته 7 نقاط كاملة في شهر واحد.

وابرزت نتائج سبر الاراء ان الحزب الدستوري الحر واصل تصدر نوايا التصويت للانتخابات التشريعية ب 36.2 بالمائة من الاصوات يليه في المرتبة الثانية حزب قيس سعيد المفترض بـ20.8 بالمائة من الاصوات وحلت حركة النهضة في المرتبة الثالثة بـ15.8 بالمائة من الاصوات.

واللافت للانتباه ان النهضة ربحت 5 نقاط كاملة مقارنة بالشهر الفائت (10.5 بالمائة) وهي افضل نتيجة تسجلها منذ اعلان قيس سعيد عن تفعيل الفصل 80 من الدستور يوم 25 جويلية الماضي.

كما اظهرت النتائج ان حركة الشعب ولئن حافظت على المرتبة الرابعة فانها حصدت هي الاخرى بعض النقاط الاضافية بتحقيق نسبة 6.7 بالمائة يليها التيار الديمقراطي في المرتبة الخامسة بنسبة 4.8 بالمائة من الاصوات.

اما بالنسبة لنوايا التصويت في الانتخابات الرئاسية فلا جديد يذكر اذ ظل قيس سعيد يحلق بعيدا عن بقية منافسيه رغم تراجعه بـ 7 نقاط كاملة مقارنة بالشهر الماضي بحصوله على 81.9 بالمائة من الاصوات تليه عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر في المرتبة الثانية ب5.6 بالمائة التي ربحت في المقابل نقطتين مقارنة بالشهر الماضي (3.7 بالمائة). واحتل الصافي سعيد المرتبة الثالثة ب2.1 بالمائة من الاصوات فالمنصف المرزوقي ب2.0 بالمائة يليه فاضل عبد الكافي الذي دخل السباق هذا الشهر ب0.9 بالمائة من الاصوات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING