الشارع المغاربي – صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء العدوان الاسرائيلي الى 17177 شهيدا

صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء العدوان الاسرائيلي الى 17177 شهيدا

قسم الأخبار

7 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الخميس 7 ديسمبر 2023 عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ يوم 7 اكتوبر المنقضي الى 17177 شهيدا و46 ألف جريح 70 بالمائة منهم من النساء والأطفال.

واكد المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة في مؤتمر صحفي دوري إن جثث 350 شهيدا وصلت مستشفيات القطاع خلال 24 ساعة اضافة الى 900 جريح.

وأضاف أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تعتقل 36 من الكوادر الصحية على رأسهم مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية، منذ 23 نوفمبر المنقضي.

وافاد القدرة بان شمالي قطاع غزة “بات بلا غطاء صحي إطلاقا” لافتا إلى أن” مستشفى المعمداني فقد القدرة على الاستيعاب وعلى تقديم الخدمات الصحية” مضيفا ان نسبة الإشغال في مستشفيات جنوب غزة بالأقسام الخاصة بالمبيت بلغت 206 بالمئة و250 بالمائة باقسام العناية المركزة.

واشار الى أنه ستكون لتصفية الخدمات الصحية في شمال غزة تداعيات خطيرة وكارثية على الجرحى.

واضاف أن الوزارة تحاول بإصرار إعادة تشغيل أي جزء من مجمع الشفاء الطبي خاصة الطوارئ مبينا أن الوزارة تواجه صعوبات كبيرة في تشغيل مجمع الشفاء وانها تحتاج الى دعم المؤسسات الدولية.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر الماضي حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت حتى مساء اليوم الخميس، 17 ألفا و177 شهيدا، 70 بالمئة منهم من النساء والأطفال بالإضافة إلى 46 ألف جريح فضلا عن دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING