الشارع المغاربي – وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان الاسرائيلي على غزة الى 25 شهيدا

وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان الاسرائيلي على غزة الى 25 شهيدا

قسم الأخبار

11 مايو، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: اعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الخميس 11 ماي 2023 عن ارتفاع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في غارات إسرائيلية متفرقة منذ يوم الثلاثاء إلى 25 شهيدا.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها “العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة أسفر عن استشهاد 25 فلسطينيا وإصابة 76 آخرين وذلك منذ فجر الثلاثاء”.

​​​​​​​وفجر اليوم الخميس أعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي عن مقتل عضو المجلس العسكري ومسؤول الوحدة الصاروخية لديها علي حسن غالي ليرتفع عدد القتلى من قياداتها إلى أربعة.

ومنذ يوم الثلاثاء تواصل مقاتلات حربية إسرائيلية شن سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة من القطاع، بينها مواقع للفصائل المسلحة وأراض زراعية.

في المقابل ترد الفصائل الفلسطينية في القطاع على تلك الغارات بإطلاق رشقات من الصواريخ اتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية.

ويوم امس الاربعاء أعلنت “الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة” في قطاع غزة، توجيه ضربة صاروخية بمئات الصواريخ لمواقع وأهداف إسرائيلية.

وادانت تونس يوم امس بشدة الغارات الجوية الغادرة التي ارتكبها الكيان المحتل بقطاع غزّة والتي خلّفت عددا من الشهداء والعشرات من الجرحى من بينهم أطفال ونساء عُزّل في خرق واضح لكل القوانين والأعراف الدولية.

واعربت تونس في بيان صادر عن وزارة الخارجية مجددا عن رفضها هذا العدوان الغاشم وما يتعرّض له الشعب الفلسطيني الشقيق من تنكيل واعتداءات مُمنهجة تهدُد أمنه وحقُه في الحياة

وجددت تضامنها الكامل ودعمها الثابت للشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على أراضيه وعاصمتها القدس الشريف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING