الشارع المغاربي – صدر بالرائد الرسمي: إقالة الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية

صدر بالرائد الرسمي: إقالة الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية

قسم الأخبار

7 يناير، 2023

الشارع المغاربي: تضمن العدد الاخير من الرائد الرسمي امرا مؤرخا بتاريخ يوم 5 جانفي الجاري يقضي بانهاء مهام البشير اليرماني الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية.

وجاءت اقالة اليرماني في ظل تواتر الاحاديث عن ازمة الادوية وفقدان العديد منها نتيجة الضغوطات المسلطة على المالية العمومية.

وكانت انباء قد ترددت حول اقالة اليرماني منذ مطلع ديسمبر المنقضي خاصة بعد ما لوحظ من تجاذب وتناقض في التصريحات بينه وبين وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي.

وكان اليرماني قد اقر في تصريحات اعلامية موفى نوفمبر الماضي بوجود أزمة على مستوى الصيدلية المركزية التي تعتبر المزوّد الأساسي للأدوية المستوردة مشيرا إلى وجود عجز مالي لديها وإلى أن ديونها بلغت 440 مليون دينار .

ولفت الى وجود اشكال منذ سنة 2016 يتعلق بمستحقات الصيدلية المركزية لدى الصندوق الوطني للتأمين على المرض وكذلك عدم توازن مالي على مستوى الضمان الاجتماعي والمستشفيات رغم تدخّل الدولة في اكثر من مناسبة لتسديد ديونها.

ويبدو ان تصريحات اليرماني لم ترق لوزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي الذي رد عليها بالقول انه تم صرف أكثر من 230 مليون دينار من جملة الديون المتخلدة لفائدة الصيدلية المركزية.

يشار الى انه تم تعيين اليرماني على راس الصيدلية المركزية منذ جويلية 2020 وكان قد شغل قبل ذلك منصب الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتامين على المرض.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING