الشارع المغاربي – طالبت بمُساءلتها: رابطة حقوق الإنسان تتّهم النّهضة بابتزاز شباب الجنوب

طالبت بمُساءلتها: رابطة حقوق الإنسان تتّهم النّهضة بابتزاز شباب الجنوب

3 فبراير، 2019
 الشارع المغاربي : استنكر فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بقابس “تنظيم المكتب المركزي لشباب حركة النّهضة يوم أمس السبت 2 فيفري 2019 بأحد نزل الجهة ملتقى إقليميّا حول التشغيل وبعث المشاريع بإشراف وزيرة التشغيل والتكوين المهني سيدة الونيسي وممثّلين عن الوزارات ذات الصّلة”، متّهمة الحركة بـ”استخدام جهاز الدّولة المهتمّ بالتكوين والتشغيل لابتزاز شباب قابس وجهات الجنوب الشرقي الذي يعاني من الحرمان من حقّه الطبيعي والدستوري في الشغل الكريم خاصة أن الولاية المذكورة تحتلّ المراتب الأولى وطنيّا في نسبة البطالة”.

وأدانت الرابطة في بيان صادر عنها “بشدّة” ما أسمته بـ”الممارسات البالية”، معتبرة أنّها “تمثّل خلطا فاضحا بين الحزب الحاكم والسلطة التنفيذية”.

وأعربت عن “رفضها القاطع لاستغلال النّهضة أو غيرها من الأحزاب إمكانات الدولة ومواردها المادية والبشرية من أجل الدعاية الحزبية والانتخابية”.

وطالبت رئاسة الحكومة ومجلس نواب الشعب بـ”إجراء مساءلة حول هذه الممارسات ووضع حدّ لها للقطع مع أساليب العهد البائد وتوفير الحدّ الأدنى من تكافئ الفرص في التنافس السياسي وتجسيد أحد أهمّ مبادئ النظام الديمقراطي وهو الفصل بين الأحزاب وجهاز الدّولة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING