الشارع المغاربي – عامر العريض: الفخفاخ سيُعدّل من موقفه

عامر العريض: الفخفاخ سيُعدّل من موقفه

قسم الأخبار

4 فبراير، 2020

الشارع المغاربي: توقّع القيادي في حركة النهضة عامر العريض اليوم الثلاثاء 4 فيفري 2020 ان يقوم المكلف بتشكيل الحكومة الياس الفخفاخ بتعديل ما في طبيعة حكومته في اتجاه توسيع الحزام السياسي. 

واكد العريض لدى استضافته اليوم في اذاعة “شمس اف ام” ان الفخفاخ سيُقدم على هذه الخطوة لان اكثر من طرف طالبه بذلك على غرار تحيا تونس وحركة الشعب وان الطلب لم يعد مقدما فقط من حركة النهضة مضيفا بالقول” العقل التونسي فيه قدر لا بأس به من الواقعية والبراغماتية ما يسمح له بالبحث عن حلول فيها تنازلات متبادلة”.

واوضح العريض ان “حركة النهضة ترى ان الحكومة تحتاج الى حزام سياسي واسع يوفر اغلبية بـ160 او 170 نائبا وان شاء الله توصل تنجز اشياء” مؤكدا ان النهضة تريد حكومة مستقرة من حيث الحزام السياسي ومن حيث تركيبتها المتوازنة والشخصيات التي ستتشكل منها ومن حيث اولوياتها المنصبة على الاقتصاد.

وذكّر ان النهضة شددت بعد الانتخابات على ضرورة ان ينعكس المشهد البرلماني على المشهد الحكومي حتى تكون الحكومة قادرة على الانجاز وعلى انها تعتبر ان من اسباب نجاح الحكومة هي ان تكون مفتوحة للحميع مشيرا الى ان النهضة لها موقف مبدئي وهو رفض الاقصاء الا لمن اقصى نفسه.

وشدد العريض على ان حركة النهضة ليست مع انتخابات سابقة لاوانها وأنها لا تدعو لها ولا ترى انه من المصلحة الذهاب اليها مستدركا بالتشديد على أنها لا تخافها وترحب بها متى اقتضى الامر العودة الى الشعب.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING