الشارع المغاربي – عبد الرزاق الخلولي: هناك تلاعب كبير بالاملاك المصادرة والابحاث ستشمل مسؤولين كبار ووزراء ورؤساء مديرين عامين

عبد الرزاق الخلولي: هناك تلاعب كبير بالاملاك المصادرة والابحاث ستشمل مسؤولين كبار ووزراء ورؤساء مديرين عامين

قسم الأخبار

10 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اكد عبد الرزاق الخلولي المحامي والناشط السياسي المساند لمسار 25 جويلية اليوم الجمعة 10 نوفمبر2023 ان مؤسسة الصلح الجزائي ستصبح مؤسسة دائمة باعتبار ان المسار طويل وانه سيتم فقط تغيير اعضائها كل 6 اشهر مشيرا الى انها توصلت الى حد الان الى جمع 48 مليون دينار والى ان ذلك يمثل 30 بالمائة من المشمولين بالصلح.

وقال الخلولي في حوار على اذاعة “شمس اف ام” تعليقا على مسار لجنة الصلح الجزائي ” الصلح الجزائي مؤسسة موازية للتقاضي العادي وكنا حريصين جميعا على ان تلعب هذه المؤسسة دورها مثلما يجب خاصة انه تم تنظيمها بمرسوم كان واضحا وهذا لا ينفي انها عرفت بعض التعثرات وحتى بعض التجاوزات لمهامها وكذلك تجاوزات بعض الاعضاء الذين كانوا ضمن تركيبتها واؤكد ان اللجنة توصلت الى جمع اكثر من 35 مليون دينار وبلغت الان 48 مليون دينار بما يمثل تقريبا 30 بالمائة من المشمولين بالصلح وننتظر الـ70 بالمائة الاخرى …انا اتعامل معها باعتبار ان لي ملفات لرجال اعمال تمت دعوتهم بمقتضى مكتوب للانصهار والمشاركة في الصلح ونحن نتعامل معها بصفة تقنية وليس سياسية ..اعتقد ان مؤسسة الصلح الجزائي ستصبح مؤسسة دائمة بالنظر للفلسفة الجديدة باعتبار ان المسار سيطول.. بقي انه لا يمكن للاعضاء ان يبقوا اكثر من 6 اشهر ولذلك سننتظر صدور امر بتغييرهم كل 6 اشهر “.

من جهة اخرى اكد الخلولي على وجود تلاعب كبير في ملف الأملاك المصادرة مشيرا الى الأبحاث ستشمل مسؤولين كبار ووزراء ورؤساء مديرين عامين.

وكشف في هذا الاطار ان رجل أعمال رهن الإيداع بالسجن حاليا كان قد اشترى قصرا مصادرا لصخر الماطري في خليج الحمامات بمبلغ قدره 3 ملايين دينار بينما كان السعر الحقيقي للقصر 11 مليون دينار.

واشار الى انه تم في مرحلة أولى تعيين خبير لتحديد قيمة القصر والى انه تم تحديد القيمة بـ 11 مليون دينار واستدرك ” لكن الغطاء السياسي والفساد السياسي تدخلا في الصفقة بما ساعد رجل الأعمال على تسمية 3 خبراء جدد عينتهم وزارة أملاك الدولة ولجنة التصرف في الأملاك المصادرة.”

وأضاف ” هؤلاء الخبراء قدموا اختبارات مدلسة عبر الحط من القيمة الحقيقية للقصر من 11 مليون دينار إلى 3 ملايين دينار وبعد إتمام الصفقة فرّط رجل الأعمال في هذا القصر لرجل أعمال خليجي بمبلغ تجاوز الـ40 مليون دينار وقد يكون المبلغ 70 مليون دينار”.

ولاحظ ان بطاقة تعريف رجل الأعمال المشار اليه تنص على انه عامل يومي مؤكدا انه ينشط في المجال العقاري والسياحي ويمتلك مغازات الى جانب ممارسة اعمال اخرى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING