الشارع المغاربي – عبو: محمد عمار رفض الاستقالة وسيُحاسب على أخطائه.. والشواشي أكد لنا ان اسمه مطروح لخلافة المشيشي

عبو: محمد عمار رفض الاستقالة وسيُحاسب على أخطائه.. والشواشي أكد لنا ان اسمه مطروح لخلافة المشيشي

قسم الأخبار

4 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: كشفت سامية عبو النائبة عن التبار الديمقراطي اليوم الجمعة 4 جوان 2021 ان محمد عمار رفض الاستقالة من رئاسة الكتلة الديمقراطية مشيرة الى ان سحب الثقة منه ما زال غير مطروح داخل الكتلة.

وأضافت عبو ان المكتب السياسي للحزب يعتبر أن محمد عمار لا يمكن أن يكون رئيس اللكتلة نظرا لارتكابه عديد الأخطاء خاصة من خلال تصريحاته وأنه يجب أن يحاسب عن هذه الاخطاء .

ونقلت اذاعة “اكسبريس” عن عبو اشارتها الى ان من بين الاخطاء التي ارتكبها عمار استقباله النائب راشد الخياري بمنزله.

وبخصوص إمكانية ترشيح غازي الشواشي امين عام الحزب رئيسا للحكومة خلفا للمشيشي أكدت عبو أن “هذا الموضوع غير مطروح داخل الحزب” لافتة الى ان الحزب “لم يتلق اتصالات بخصوص هذه المسألة والى ان الشواشي أكد أنه سمع في الكواليس أن اسمه مطروح كبديل للمشيشي”.

وأضافت “النهضة مستعدة للتخلي عن المشيشي مقابل اجراء حوار وطني” واصفة ذلك بـ”الفضيحة!”معتبرة أن المشيشي عون تنفيذ”.

من جهة أخرى عادت عبو على الاحداث التي شهدها مكتب المجلس خلال اجتماعه يوم أمس معتبرة ان ظروف عمل المكتب غير ملائمة وان العمل به أصبح مستحيلا بسبب ما تقوم به عبير موسي رئيسة كتلة الدستوري من هرسلة وتهجم على النواب.

ولفتت الى ان رئيس المجلس راشد الغنوشي قرر أن يتم عقد اجتماع مكتب المجلس عن بعد معتبرة أن قراره ليس حلاّ وانما هو إشكال في حد ذاته، باعتبار انه تم اقرار الإجراءات الاستثنائية نظرا لتفشي جائحة كورونا وليس بسبب عبير موسي.

وأكدت أنها لم تشارك في الاجتماع عن بعد معتبرة أن إدارة البرلمان ورئيس المجلس غير قادرين على فرض الإحترام داخل المؤسسة التشريعية.

وحمّلت عبو الحزام السياسي مسؤولبة ما يحصل في تونس اليوم مؤكدة ان كان للحزام الحكومي علم بالزيادات الاخيرة في الأسعار وبرفع الدعم عن المواد الأساسية متسائلة “ما المنتظر من “حكومة فاشلة”؟.

وقالت ان “الحكومة تتهرب من الحضور امام البرلمان” معتبرة انه “على المشيشي وحزامه السياسي الرحبل”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING