الشارع المغاربي – عبير موسي: ان صحّت شبهات الفساد حول حقل نوارة فستكون فضيحة للكتلة الديمقراطية

عبير موسي: ان صحّت شبهات الفساد حول حقل نوارة فستكون فضيحة للكتلة الديمقراطية

قسم الأخبار

14 مارس، 2020

الشارع المغاربي:  اعتبرت رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي اليوم السبت 14 مارس 2020 ان الندوة الصحفية التي عقدتها امس الكتلة الديمقراطية بالبرلمان هي تعدّ على صلاحيات لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية التي تراسها.

واستغربت موسي في كلمة لها عبر فيديو مباشر بمناسبة مائوية “الحزب الحر الدستوري التونسي” بثتها على صفحتها بموقع فايسبوك تنظيم هذه الندوة الصحفية من قبل الكتلة الديمقراطية والتي قالت انها لم تفهم ان كانت في الحكم ام في المعارضة معتبرة ان ما قامت به لا يخضع لاي منطق ويمثل اعتداء على صلاحيات اللجنة.

واوضحت ان النظام الاساسي للمجلس يمكّن كل نائب من تقديم اقتراحاته او ملاحظاته كتابيا للجنة او لرئيس المجلس وانه لم يكن هناك من موجب لتنظيم هذه الندوة.

واشارت الى ان الندوة الصحفية تضمنت محاولات لتشويه رئيسة اللجنة ولتصويرها على انها متواطئة مع فرنسا ومع الشركات المعنية بحقل نوارة وتوجيه الاتهامات بالفساد جزافا مؤكدة انها ستتولى شخصيا التثبت من المعطيات الواردة في الندوة الصحفية لتقديمها الى القضاء والى الوزير المكلف بالاصلاح الاداري والوظيفة العمومية محمد عبو.

ولفتت الى ان الفساد والتهم التي اطلقتها الكتلة الديمقراطية في الندوة الصحفية ان ثبتت فانها شتشكل فضيحة لها وللوزير محمد عبو ولرئيس الحكومة السابق يوسف الشاهد وايضا لرئيس كتلة النهضة نور الدين البحيري الذين امضوا على وثيقة التعاقد الحكومي.

وذكرت موسي ان ملف حقل نوارة لم يفتح الا مع توليها هي رئاسة اللجنة وان نفس هذه اللجنة تراسها لمدة 5 سنوات النائب عن حركة النهضة (وصفتها بتنظيم الاخوان) عامر العريض مستغربة من الصمت طيلة تلك الفترة من قبل الاطراف التي قالت انها تدعي محاربة الفساد. 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING