الشارع المغاربي – عتيد: خروقات عديدة رافقت انطلاق الحملة الانتخابية

عتيد: خروقات عديدة رافقت انطلاق الحملة الانتخابية

قسم الأخبار

6 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي: أعلنت الجمعية التونسية من اجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات “عتـــيد” اليوم الاحد 6 أكتوبر 2019 انه تم توزيع 620 ملاحظة وملاحظا متكونين ومعتمدين بـ23 دائرة انتخابية في تونس وفي كافة الدوائر الانتخابيّة بالخارج: فرنسا 1 وفرنسا 2 والمانيا وايطاليا والأمريكتين وباقي الدول الأوروبية  والعالم العربي وبقية دول العالم، وذلك من أجل ملاحظة سير العمليّة الانتخابيّة للتشريعيّة في مكاتب ومراكز الاقتراع ومحيطها موزعين على 14 دولة هي فرنسا وسويسرا وزايطاليا وبلجيكيا والمانيا والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربيّة السعودية وتركيا وكندا والكويت والكوديفوار وقطر والمغرب.

وأكدت المنظمة في بلاغ نشرته على صفحتها  الرسمية على موقع “فايسبوك” ان الجمعية لاحظت حلال عمليات الملاحظة مايلي:

– مراكز الاقتراع  فتحت أبوابها دون تأخير في المراكز التي تمت ملاحظتها، باستثناء البعض منها حيث سجّلت أعلى مدة التأخير بجندوبة 12 دقيقة وبباجة 10 دقائق.
– لاحظت عتيد نسقا بطيئا في توافد الناخبين بكلّ المراكز التّي تمت ملاحظتها.
– خرق سريّة الاقتراع: خلوة امام شبابيك مفتوحة في كل من صفاقس2 وتونس1 وبنقردان وسوسة.
– منع الملاحظين من التنقل داخل المراكز: صفاقس 2 بكل من مركز بالي والجوهرة، ونابل1 ومركز ابن خلدون، وبنزرت مركز حي الهناء، ومدنين بمركز حي النور، وكافة مراكز قابس.
– تواصل الحملات الانتخابية والتأثير المباشر على الناخبين:
• توزيع قصاصات تحمل أرقاما وصور القائمات المترشحة بكل من أريانة النخيلات للقائمة عدد 50، وتونس حي الزهور، والمرسى القائمة 51 ، وبنزرت حي الواحة، الناظور، الكرنيش للقائمات عدد 22 و35…
• حملات دعائية في محيط المراكز بكل من الحناية بزغوان، والنخيلات باريانة للقائمة عدد 09، ومنزل تميم ونابل1 للقائمة عدد 29 و01، ومركز شارع بورقيبة والنراسنيّة ببنقردان، ومركز كدية مالك بسوسة، وحي الهدى سيدي بوزيد، وسليانة.
• نقل منظم للناخبين للقائمة عدد 19 بمركز سوق السبت مع العلم انّ الناخبين المعنين بالأمر قد توجهوا مباشرة إلى مكتب الاقتراع عدد 3.
– العنف: مناوشات ومشادات كلاميّة بين كل من اعوان الهيئة وممثلي القائمات المترشحة نتيجة لتواصل الحملات الانتخابيّة في كلّ من حي النور وحي الحبيب بمدنين، والحناية بزغوان، ومركز الأمل قابس، ومركز حي الشباب بدوار هيشر.
– نقص تكوين اعضاء الهيئة في ما يخصّ التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة خاصّة البصريّة في كل من مركز الحريّة بقرمباليّة، والمرسى، وتونس2 ، ومركز ابن خلدون بقبلي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING