الشارع المغاربي – عضو باللجنة العلمية: ارتفاع عدد المصابين بمُتحوّر أوميكرون الى 6

عضو باللجنة العلمية: ارتفاع عدد المصابين بمُتحوّر أوميكرون الى 6

قسم الأخبار

23 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: أكد محجوب العوني عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا مساء اليوم الخميس 23 ديسمبر 2021 ان عدد الإصابات بمتحور أوميكرون في تونس ارتفع الى 6 اصابات باعتبار الاصابة المكتشفة يوم 3 ديسمبر.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن العوني اشارته الى ان نتائج التقطيع الجيني لخمس مصابين ( بما في ذلك 3 اشار اليهم الهاشمي الوزير مدير معهد باستور صباح اليوم ) أثبتت اصابتهم بمتحور أوميكرون.

وأوضح ان الاصابات تعود لمسافرين قدموا الى تونس يوم 20 ديسمبر الجاري من بلدان افريقيا جنوب الصحراء مؤكدا أن الفرق الصحية رصدت الاصابات خلال إجراء عمليات التحليل السريع بمطار تونس قرطاج.

واضاف انه تم توجيه المصابين إلى مركز للحجر الصحي الإجباري لاخضاعهم للمراقبة الطبية مشيرا الى انه تم رفع عينات من الفيروس لإجراء التقطيع الجيني والى ان ذلك أكد اصابتهم بمتحور أوميكرون.

وكان الهاشمي الوزير قد أكد في وقت سابق من اليوم تسجيل 3 اصابات جديدة بمتحور اوميكرون.

وأوضح الوزير انه تم رصد الاصابات لدى وافدين على تونس دون تقديم مزيد من التفاصيل مشيرا الى ان متحور دلتا لا يزال الاكثر تفشيا في تونس مشددا على وجوب تشديد الاجراءات على الحدود عبر اقرار اجراء تحاليل لكل الوافدين وخاصة من الدول التي تشهد تفشي المتحور أوميكرون.
يذكر ان وزير الصحة علي مرابط كان قد أكد يوم 3 ديسمبر الجاري تسجيل أول اصابة بمتحور أوميكرون قال انها تعود لشاب يبلغ من العــمر 23 سنة قادم من الكونغو الديمقراطية على متن رحلة قادمة من مطار اسطنبول.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING