الشارع المغاربي – عضو بهيئة الدفاع عنها: محكمة الاستئناف أعلمتنا بملاحقة عبير موسي في 8 قضايا

عضو بهيئة الدفاع عنها: محكمة الاستئناف أعلمتنا بملاحقة عبير موسي في 8 قضايا

قسم الأخبار

17 يناير، 2024

الشارع المغاربي: أكد نافع العريبي عضو هيئة الدفاع عن رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي اليوم الاربعاء 17 جانفي 2024 انه تم اعلامهم من قبل الوكالة العامة لمحكمة الاستئناف بتونس بملاحقة موكلتهم في 8 قضايا .

واوضح العريبي في مداخلة على إذاعة “ديوان” أن الشكايات رفعت من طرف هيئة الانتخابات بتهمة التشكيك في الانتخابات ومن طرف فرقة العدلية بالعمران (تحت عنوان تجاوز التوقيت المتفق عليه خلال وقفة احتجاجية ) ومنظمة الدفاع عن المعتقدات والمقدسات ( اتهمت موسي بنسبة أمور غير صحيحة للمنظمة وذلك خلال وقفة احتجاجية أمام مقر اتحاد علماء المسلمين بشارع خير الدين باشا ) ومن طرف الاتحاد العام التونسي للشغل .

واعتبر العريبي أن اتحاد الشغل” انخرط مع السلطة برفع شكاية على موسي في سياسة تقويض الحريات العامة” مضيفا بالقول ” كأنه لا عمل لاتحاد الشغل ولهيئة الانتخابات غير رفع الشكايات بعبير موسي ” .

ولفت الى أن موسي رفعت 40 شكاية من أجل العنف والعنف السياسي مبينا انه “لم يتم الى حد الان تحريك أية شكاية منها “.

يشار الى ان الحبيب الترخاني الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس كان قد أكد مساء امس ان الوكالة العامة لدى المحكمة تولت بمجرد الانتهاء من الأبحاث الاذن لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس بفتح ثلاث قضايا تحقيقية في حق موسي.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الترخاني اشارته الى ان القضايا مرفوعة من طرف هيئة الانتخابات والاتحاد العام التونسي للغشل مبرزا ان الشكايات مرفقة بمحاضر معاينة بواسطة عدول تنفيذ. 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING