الشارع المغاربي – عمادة المحامين: الاجراءات المتخذة في حق العميد شوقي الطبيب تنال من جوهر الحقّ وتمسّ بحقوقه الدستورية

عمادة المحامين: الاجراءات المتخذة في حق العميد شوقي الطبيب تنال من جوهر الحقّ وتمسّ بحقوقه الدستورية

قسم الأخبار

11 مايو، 2024

الشارع المغاربي: اعتبر مجلس الهيئة الوطنية للمحامين اليوم السبت 11 ماي 2024 ان ما سلط على العميد السابق شوقي الطبيب المعتصم بدار المحامي منذ ايام من ملاحقات ومنع من السفر والتنقل خارج البلاد دون تحديد موعد سماعه “اجراءات تنال من جوهر الحق وتمس بحقوقه الدستورية”.

واعلن المجلس في بيان صادر عنه عقب اجتماعه بدار المحامي انه فوض العميد الحالي حاتم المزيو لاتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لرفع المظلمة المسلطة على العميد السابق مهيبا بالاخير رفع اعتصامه.

وذكر بان موعد سماع العميد شوقي الطبيب أُجّل في 3 مناسبات بلا موجب.

وجدد المجلس تضامنه مع العميد السابق باعتباره رمزا من رموز المحاماة التونسية والعربية مستحضرا قرينة البراءة وحق كل مواطن في محاكمة عادلة في اجال معقولة تضمن فيها حقوق الدفاع كالحق في حرية التنقل داخل البلاد وخارجها.

يشار الى ان العميد السابق شوقي الطبيب كان قد اعلن منذ يوم 30 افريل المنقضي عن دخوله في اعتصام مفتوح واضراب عن الطعام بداية من نفس اليوم بدار المحامي بالعاصمة احتجاجا على تواصل الاعتداءات والتضييقات على المحامين وعلى ما يتعرض له شخصيا منذ ما يناهز عن الأربع سنوات من محاولات ضربه معنويا بدءا بوضعه قيد الإقامة الجبرية وصولا الى تحجير السفر عنه وتواصل فتح الملفات القضائية الكيدية وتلفيق التهم له بغاية وصمه واستنزافه معنويا وماديا…وفق نص البلاغ الصادر حينها عن الطبيب.

وكان الطبيب قد اعلن يوم 2 ماي الجاري عن رفع الاضراب عن الطعام مع مواصلة اعتصامه بدار المحامي الى حين تحقيق مطالبه المشروعة وذلك استجابة لطلب عميد المحامين وعدد من رؤساء المنظمات الانسانية والحقوقية وزملائه المحامين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING