الشارع المغاربي – عميرة: تلاقيح "القريب" ستكون متوفرة موفى نوفمبر

عميرة: تلاقيح “القريب” ستكون متوفرة موفى نوفمبر

قسم الأخبار

15 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّد نوفل عميرة رئيس نقابة الصيدليات الخاصة اليوم الاثنين 15 نوفمبر 2021 أنّ لقاحات نزلة البرد الموسمي ( القريب) ستكون متوفرة موفى شهر نوفمبر الجاري.

وقال عميرة خلال مداخلة له على اذاعة “موزاييك أف أم”: “مُستعدّون للانطلاق في التلقيح ضدّ النزلة الموسمية واشترت الدولة ككل عام كميات من اللقاحات وعادة تكون الكمية كافية باستثناء السنة الماضية كانت الكمية غير كافية بالنظر للخلط الذي وقع بين النزلة الموسمية وفيروس كورونا …في السابق كان يتمّ التخلص من كميات زائدة”.

وأضاف “التلقيح ضدّ النزلة الموسمية هذه السنة سيكون اكثر حماية وسيكون اللقاح متوفرا آخر شهر نوفمبر”.

وحول ارتفاع السعر قال عميرة “اصبح السعر هذه السنة مثل الاسعار المتداولة في البلدان الاوروبية …في السنة السابقة كان سعر اللقاح 16 دينارا وهذه السنة ارتفع لـ50 دينارا …المخبر هو الذي يحدد السعر ..المخابر هي التي حددت السعر وهو السعر المعمول به في اوروبا وفي العالم ككل “.

وتابع “اثر نزع الكمامات هذه السنة وعودة الدراسة والروضات ونسق الحياة العادية … عادت العدوى ولهذا هناك عديد من الامراض مثل نزلة البرد وكورونا والاسهال “.

وبخصوص تلاقيح كورونا قال المتحدث “تجربة التلقيح في الصيدليات ناجحة وبلغنا تلقيح 60 الف مواطن والان اصبحت هناك امكانية للتلقيح بكورونافاك واسترازينيكا …كنا في السابق نقدم تلاقيح استرازينيكا فقط …الطلب ارتفع في فترة ما ولكن عموما هناك عزوف “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING