الشارع المغاربي – الوزير: تلقي تلاقيح "القريب" و"كورونا" في نفس اليوم ممكن وتوقعات بارتفاع الاصابات بكوفيد نهاية شهر ديسمبر

الوزير: تلقي تلاقيح “القريب” و”كورونا” في نفس اليوم ممكن وتوقعات بارتفاع الاصابات بكوفيد نهاية شهر ديسمبر

قسم الأخبار

14 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد الدكتور الهاشمي الوزير مدير معهد باستور ورئيس اللجنة الوطنية للتلقيح اليوم الجمعة 14 اكتوبر 2022 ان تلاقيح النزلة الموسمية وصلت اليوم الى تونس وانه تم الشروع في توزيعها حتى تكون متوفرة بداية من يوم الاثنين المقبل بالصيدليات ومراكز الصحة الاساسية.

واشار الوزير في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام” الى انه سيتم توجيه 3 ارباع كمية التلاقيح الى الصيدليات والكمية المتبقية الى مراكز الصحة الاساسية لتخصيصها للفئات المتقدمة في السن او التي تعاني من امراض مزمنة.

واوضح ان التلقيح ضد “القريب” يحمي من النزلة الموسمية وليس “كوفيد” مؤكدا انه يمكن اجراء التلقيحين في نفس اليوم وانه يجب انتظار مرور اسبوعين قبل اجراء التلقيح الثاني .

وبخصوص التلقيح ضد كورونا افاد الدكتور بانه لم يعد هناك اقبال على التلقيح منبها الى ان الفيروس مازال متواجدا لافتا الى ان بعض البلدان شهدت ارتفاعا نسبيا في عدد الاصابات.

وتوقع ان تسجل تونس ارتفاعا في عدد الاصابات مع نهاية السنة الحالية او مطلع السنة المقبلة وحث فئات كبار السن والمصابين بامراض مزمنة على وجه الخصوص على اجراء التلقيح والجرعات التعزيزية لتجنب التعكرات مذكرا بانه يمكن لنفس الفئات المعنية بالتلقيح ضد “القريب” تلقي تلقيح كورونا في نفس اليوم او الانتظار 15 يوما اذا لم يحصل ذلك.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING