الشارع المغاربي – عنوانه كورونا:تونس تحصل على 400 مليون دولار ضمن برنامج جديد مع النقد الدولي

عنوانه كورونا:تونس تحصل على 400 مليون دولار ضمن برنامج جديد مع النقد الدولي

قسم الأخبار

23 مارس، 2020

الشارع المغاربي: اعلن وزير المالية محمد نزار يعيش اليوم الاثنين 23 مارس 2020 انه تم الاتفاق مع صندوق التقد الدولي على تمكين تونس من مبلغ يناهز 400 مليون دولار وربما اكثر ضمن برنامج خاص بجائحة كورونا.

واوضح يعيش في حوار مع اذاعة “اكسبراس اف ام” انه تم الاتفاق مع النقد الدولي عن التخلي عن القسط السادس الذي كان مخصصا لتونس وتعويضه بهذا البرنامج الجديد لتمويل الجهود الرامية لمواجهة كورونا مشيرا إلى انه لا يمكن قانونيا الاستفادة من برنامجين في نفس الوقت .

واكد ان وزارته سعت إلى تعبئة الموارد وايجاد التمويلات اللازمة للاجراءات التي تم اتخاذها في اطار ازمة كورونا مشيرا بالخصوص إلى الاستفادة من انخفاض اسعار النفط والتحكم في النفقات واعادة توجيه بعض النفقات في الميزانية وغيرها من الاجراءات والتدابير التي قال اتها ستمكن من تعبئة الموارد. 

وشدد الوزير على ان الوضع قبل كورونا كان صعبا جدا وعلى ان هذه الازمة التي ضربت العالم ستبقي محل حديث الناس لسنوات قادمة وعلى انه يتعين وضع اليد في اليد في تونس لتجاوزها ومن ثمة وضع استراتيجية انقاذ يتم الشروع في تنفيذها حال تجاوز الازمة .

وذكر الوزير ان تونس اتخذت اجراءات استباقية وانها بصدد اتخاذ اجراءات المرحلة الرابعة من تفشي فيروس كورونا لحماية الصحة العامة والتي تعتبر اولية مذكرا بالاجراءات التي تم اتخاذها لمساعدة المؤسسات مؤكدا ان كلفتها كبيرة.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING