الشارع المغاربي – غدا بروما: مؤتمر دولي حول الهجرة والتنمية بحضور أكثر من 14 دولة عربية

غدا بروما: مؤتمر دولي حول الهجرة والتنمية بحضور أكثر من 14 دولة عربية

قسم الأخبار

22 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: تستضيف العاصمة الايطالية روما يوم غد الاحد 23 جويلية 2023 مؤتمرًا دوليًا حول التنمية ومكافحة الهجرة غير النظامية بمشاركة رؤساء دول وحكومات منطقة البحر الأبيض المتوسط من بينهم رئيس الجمهورية قيس سعيّد اضافة الى صناديق التنمية العربية ومنظمات دولية ومسؤولون سامون بدول أوروبية وافريقية ومن الاتحاد الأوروبي.

وسيشهد المؤتمر حضورا عربيا مكثفا بوجود رؤوساء ووزراء اكثر من 14 دولة عربية.

وينطلق المؤتمر في تمام الساعة 12.30 بتوقيت تونس بوصول الوفود الرسمية إلى وزارة الخارجية الايطالية وتبدأ الاعمال في الواحدة بقاعة المؤتمرات الدولية مع كلمة لوزير الخارجية الإيطالي أنطوني تاياني تليها الكلمة الافتتاحية لرئيسة الوزراء ميلوني.

يشار الى ان عقد المؤتمر جاء باقتراح من رئيس الجمهورية قيس سعيد منذ شهر ماي الماضي على هامش لقاء جمعه بقصر قرطاج بوزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتوديسي.

وكانت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني قد اعلنت يوم الثلاثاء 6 جوان المنقضي اثر لقاء جمعها برئيس الجمهورية قيس سعيد عن تنظيم “مؤتمر دولي في روما حول موضوع الهجرة والتنمية”.

وعقب اللقاء اكدت ميلوني أن هدف المؤتمر “محاولة حشد كل الاحتياجات المتعلقة بظاهرة يجب معالجتها بشكل شامل يصل إلى 360 درجة”.

.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING