الشارع المغاربي – رغم حفظ كل التهم في حقها: إيداع صحفية سجن المسعدين في قضية "أنستالينغو"

رغم حفظ كل التهم في حقها: إيداع صحفية سجن المسعدين في قضية “أنستالينغو”

قسم الأخبار

22 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: بعد اصدار قاضي التحقيق الأول بالمكتب الثاني بالمحكمة الإبتدائية سوسة 2 يوم الإثنين 19 جوان المنقضي قرارا بقضي بحفظ كل التهم في حق 4 عمال بشركة” أنستالينغو” والافراج عنهم بعد مرور قرابة عامين على انطلاق الابحاث في القضية منهم الصحفية شذى بلحاج مبارك اصدرت دائرة الإتهام بمحكمة الإستئناف بسوسة يوم امس بطاقة ايداع بسجن المسعدين في حق بلحاج مبارك وفق ما نشرت الاخيرة بصفحتها على موقع “فايسبوك”.

من جانبه أكد رضا بلحاج عمر مساعد الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بسوسة في وقت سابق من اليوم السبت أنه تم يوم امس اصدار بطاقة ايداع بسجن المسعدين في حق إمرأة متهمة في قضية “انستالينغو”.

واشار بلحاج عمر في تصريح لاذاعة “ديوان” الى ان عدد المودعين بالسجن بلغ بذلك 15 من جملة 41 متهما قال ان دائرة الإتهام بمحكمة الإستئناف بسوسة قضت بإحالتهم على الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية سوسة 1.

وأوضح أن المتهمة كانت في حالة سراح إلى جانب متهمين اثنين آخرين صدرت كذلك في حقهما بطاقة إيداع بالسجن .

وأكد بلحاج أن احكام التهم الموجهة في القضية تتراوح بين 3 سنوات سجنا والإعدام مشيرا الى انه تم اصدار بطاقات جلب دولية في حق عدد من المتهمين. 

يشار الى أن دائرة الإتهام وجهت جملة من التهم للمشمولين بالبحث التحقيقي في القضية ابرزها ”الاعتداء على أمن الدولة الخارجي وتبديل هيئة الدولة وحمل السكّان على مهاجمة بعضهم البعض وارتكاب أمر موحش ضد رئيس الدولة”.

كما وجهت تهمة غسل الأموال لـ 27 متهم وتهمة الاثراء غير المشروع لثلاثة متهمين.

ووجهت الدائرة تهمة تكوين مكاسب بالخارج دون ترخيص من البنك المركزي لمتهمين اثنين وتهمة التقاصص بين الديون والتعامل بين مقيم وغير مقيم دون ترخيص من البنك المركزي لثلاثة متهمين وتهمة تصدير وتوريد دون إعلام وترخيص من البنك المركزي لأدوات دفع بالدينار التونسي لمتهمين إثنين فيما وجهت تهمة التوريد دون إعلام لبضاعة محجّرة ناتجة على التفريط في بضاعة تحت القيد الديواني لمتهم واحد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING