الشارع المغاربي – غدا: مسيرة وطنية للناجحين في الـ"كاباس"

غدا: مسيرة وطنية للناجحين في الـ”كاباس”

20 مارس، 2018

الشارع المغاربي – راوية السالمي : تنظم التنسيقية الوطنية للأساتذة الناجحين في مناظرة “كاباس 2017” غدا الأربعاء 21 مارس 2018 مسيرة وطنية بالعاصمة ستنطلق من ساحة باردو باتجاه مقرّ الاتحاد العام التونسي للشغل وصولا إلى مقرّ وزارة التربية.

وفي هذا السياق، قال حاتم بن عبد الله عضو التنسيقية الجهوية للناجحين في الـ”كاباس” بصفاقس في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الثلاثاء 20 مارس 2018 “سنلتقي غدا أعضاء لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي بالبرلمان وسنعرض عليهم مطالبنا المتمثّلة بالأساس في إسنادنا صفة مهنية خلال فترة التكوين وتعميم المنحة كامل فترة التكوين والترفيع فيها من 400 الى 700 دينار وانتدابنا في أجل أقصاه غرّة جانفي 2019”.

وأكّد بن عبد الله ان لجنة التربية تعهدت في جلسة تفاوضية سابقة بمراسلة وزارة التربية واقناعها بالترفيع في منحة التكوين لافتا إلى أن اللجنة المذكورة ستُطلعهم غدا على آخر مستجدات ملفهم.

وشدّد المتحدث على ان التنسقية الوطنية للاساتذة تواصل رفضها اقتراح وزارة التربية وتطالب بتحسينه موضحا انه سيشارك في مسيرة الغد حوالي 2100 أستاذ تساندهم في مطالبهم كل من الرابطة التونسية لحقوق الانسان والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية فضلا عن النقابات الجهوية.

للاشارة فان وزارة التربية كانت قد أصدرت امس الإثنين 19 مارس 2018 بلاغاذكرت فيه أنها اتّخذت كافّة التدابير لإنجاح برنامج تكوين الاساتذة الناجحين في الـ”كاباس” على كافة المستويات البيداغوجيّة والبشريّة والمادّية.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING