الشارع المغاربي – بعد 6 أشهر من العدوان على غزة: جيش الاحتلال يسحب قواته من جنوب القطاع ويُقر بمقتل 4 جنود من فرقة الكوموندوس

بعد 6 أشهر من العدوان على غزة: جيش الاحتلال يسحب قواته من جنوب القطاع ويُقر بمقتل 4 جنود من فرقة الكوموندوس

قسم الأخبار

7 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاحد 7 افريل 2024 بمقتل أربعة جنود من قوات الكوموندوس في قطاع غزة ليرتفع عدد قتلاه إلى 604 منذ بدء القتال البري وذلك مع مرور ستة أشهر على انطلاق العملية البرية التي اطلقتها قوات الاحتلال في القطاع.

وقال الجيش في بيان نشره اليوم إن أفراد الكوماندوس الأربعة قتلوا امس السبت جنوب غزة بعد أسابيع مما اسماه التراجع النسبي في حجم الخسائر البشرية الإسرائيلية. 

وفي سياق متصل اعلن الجيش الاسرائيلي صباح اليوم عن سحب كل قواته البرية من جنوب غزة ما عدا كتيبة واحدة.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه “لأول مرة منذ بداية المناورة البرية في غزة، غادرت كافة القوات الإسرائيلية قطاع غزة الليلة، حيث خرجت الفرقة 98 بألويتها الثلاثة من خان يونس بعد قتال دام 4 أشهر ولم تبق سوى كتيبة “لواء ناحال” التي تفصل جنوب غزة عن شماله”.

في المقابل أعلن حزب الله اللبناني اليوم الاحد عن استهدافه 9 مواقع عسكرية اسرائيلية قبالة الحدود اللبنانية وفي الجولان المحتل حيث دوت صافرات الإنذار في الجليل الأعلى.

وقال الحزب إنّ مقاتليه قصفوا بصواريخ الكاتيوشا مربض الزاعورة في الجولان المحتل، واستهدفوا تجمّعات للجنود الإسرائيليين في محيط موقع راميا وثكنتي شوميرا وشتولا.

كما قال حزب الله إنّه هاجم بطائرة مسيرة منظومة ‏التشويش على المسيّرات في موقع العاصي وحقق إصابة مباشرة.‏

وقصف الحزب بصواريخ بركان مواقع ‏الجرداح ورويسات العلم والمالكية وجلّ العلام وانتشارا للجنود في محيط مستوطنة شلومي.

كما هاجم الحزب بالصواريخ ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا المحتلة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING