الشارع المغاربي – غزة: 4 شهداء و40 جريحا في عدوان اسرائيلي على مستشفى "شهداء الأقصى"

غزة: 4 شهداء و40 جريحا في عدوان اسرائيلي على مستشفى “شهداء الأقصى”

قسم الأخبار

14 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربي: ادانت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة اليوم الاثنين 14 اكتوبر 2024 استهداف قوات الاحتلال الاسرئيلي المباشر ساحة مستشفى “شهداء الأقصى” فجر اليوم والذي نتج عنه حريق كبير في خيام النازحين ومرافق المستشفى وأدى إلى استشهاد أربعة فلسطينيين،وسقوط أكثر من 40 جريحا بينهم حالات خطيرة معظمها أطفال ونساء من النازحين الى المستشفى.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها : “نكرر مناشدتنا المؤسسات الدولية والأممية والجهات المعنية، للتدخل العاجل في حماية المستشفيات والكوادر الصحية من بطش الاحتلال وإجرامه”.

واكد القيادي في حركة حماس عزت الرشق من جهته اليوم الاثنين أن الجيش الإسرائيلي ارتكب “مجزرة نازية جديدة” باستهداف خيام النازحين الفلسطينيين في مستشفى “شهداء الأقصى” بدير البلح وسط قطاع غزة.

وقال الرشق عبر بيان صادر عنه : “محرقة نازية جديدة، ينفذها الجيش الصهيوني بسلاح أمريكي ودعم وغطاء من العجز الدولي، ويستهدف خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح”.

وشدد على أن “دولة الاحتلال تحرق الأطفال والنساء والشيوخ في الخيام ومراكز الإيواء”.

واستشهد 22 فلسطينيا بينهم 15 طفلا وامرأة وأصيب حوالي 80 آخرين الليلة الماضية في قصف الاحتلال مدرسة بمخيم “النصيرات” وسط قطاع غزة ليرتفع عدد مراكز النزوح التي قصفها الاحتلال منذ أكتوبر من العام الماضي إلى 191 مركزا.

وجاء العدوان الاسرائيلي الجديد اثر قصف حزب الله ثكنة تضم جنودا من قوات “غولاني” بطائرة مسيرة اسفرت عن مثتل 6 جنود وسقوط 50 جريحا فيما راجت انباء بمواقع التواصل الاجتماعي عن مقتل او جرج رئيس الاركان الاسرائيلي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING