الشارع المغاربي – فتحي العيوني:دغيج شوّه لافتة الرئيس الراحل وهددني بالقتل

فتحي العيوني:دغيج شوّه لافتة الرئيس الراحل وهددني بالقتل

6 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي : اتهم رئيس بلدية الكرم فتحي العيوني اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2019، عماد دغيج بالوقوف وراء تشويه لافتة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي التي ركزتها بلدية الكرم أول أمس الاربعاء.

وأكد العيوني في تصريح لـ”راديو ماد” أن بلدية الكرم قامت يوم 3 جويلية الماضي بمكاتبة رئاسة الجمهورية لإعلامها بأنه سيتم يوم 25 جويلية اطلاق اسم الرئيس الباجي قائد السبسي على المركب الرياضي بالكرم وأن المجلس البلدي اجتمع يوم 23 جويلية وقرر بأغلبية أعضائه تسمية المركب الرياضي باسم الرئيس الراحل باستثناء 3 فقط قال انهم اعترضوا على هذا القرار.

وأضاف العيوني أنه بمناسبة الأربعينية اتصلت بهم رئاسة الجمهورية من أجل المشاركة في تدشين شارع بإسم الرئيس الراحل وانه بإعتبار أنه سبق أن اتخذ القرار بتسمية المركب الرياضي باسم الرئيس الراحل سارعت البلدية بتنفيذ القرار تزامنا مع الأربعينية من خلال رسم اسم الباجي قائد السبسي على الواجهة الأمامية للمركب الرياضي.

وأكد العيوني أنه قام أول امس الأربعاء بإرسال فريق فني متكون من خطاط ومن آلات ضرورية وأنه تم رسم اسم الراحل وأنه تم الاتصال به مع منتصف النهار من قبل المدعو عماد دغيج طالبا منه إزالة هذا الرسم.

وقال رئيس بلدية الكرم أنه تعرض إلى التهديد من قبل الشخص المذكور الذي قال انه قام بجلب عدد من الأشخاص في ساعة متأخرة من الليل وقاموا بمحو الخطوط مستعملين عبوات من الدهن مشددا على انه تم اعلام رجال الأمن فورا وانهم ضبطوا الجناة متلبسين وانه تم اقتيادهم الى مركز الأمن بحلق الوادي وانه بعد الأبحاث تم اطلاق سراحهم مؤكدا انه لا يعلم اسباب ذلك وانه تم على أساس أن يتم تقديمهم اليوم الجمعة إلى النيابة العمومية.

وأضاف العيوني أنه تمت إعادة رسم اسم جديد ومحو الأثار السابقة عن واجهة المركب وان ”دغيج” عاد وقام بتشويه الواجهة بالطلاء الأسود على مرأى من الجميع وبتهديد رئيس البلدية بالقتل.

وأكد العيوني أنه ستتم اعادة رسم اسم المرحوم الباجي قائد السبسي على واجهة المركب الرياضي بالكرم وتتبع دغيج قضائيا.

وتناقل ناشطون من جهة الكرم ، فيديو يتحدث فيه شخص وهو بصدد تصوير المركب الرياضي مؤكدا رفض “الجهة” تسميته باسم الرئيس الراحل وان “سكان الكرم” هو من يتخذون القرار وليس أعضاء المجلس البلدي مهددا بطردهم مثلما طردوا الرئيس السابق بن علي ، وفق قوله.

https://www.facebook.com/TeboulbaBledie/videos/426407711564322/


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING