الشارع المغاربي – فرقة الأبحاث ومكافحة التهرب الجبائي: التعهّد بأكثر من 500 ملف و50 إنابة قضائيّة منذ 2017

فرقة الأبحاث ومكافحة التهرب الجبائي: التعهّد بأكثر من 500 ملف و50 إنابة قضائيّة منذ 2017

قسم الأخبار

2 مايو، 2021

الشارع المغاربي: أكّد نوفل مخلوف رئيس فرقة الأبحاث ومكافحة التهرب الجبائي بوزارة الاقتصاد والمالية اليوم الأحد 2 ماي 2021، أن الفرقة تعهدت منذ إحداثها سنة 2017 والى موفى سنة 2020 بأكثر من 500 إفادة وعريضة واردة من الإدارة العامة للاداءات ومن مختلف الهياكل الدستورية والرقابية ، ذاكرا منها رئاسة الحكومة ووزارة الداخلية والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن مخلوف قوله “تمّ التعهد أيضا بما يفوق 50 إحالة وإنابة قضائية واردة من وكلاء الجمهورية وقضاة التحقيق عن القطب القضائي الاقتصادي والمالي” متابعا “أفضت أعمال البحث مع موفى سنة 2020 إلى إحالة عدد هامّ من الملفات إلى المصالح المركزية والخارجيّة للإدارة العامّة للأداءات مشفوعة بتقارير وبمعاينات وبمحاضر سماع تجعل ملف المراقبة الجبائية جاهزا للفصل”.

يُشار الى أنّ فرقة الأبحاث ومكافحة التهرب الجبائي كانت قد أُحدثت بموجب أحكام الفصل 33 من قانون المالية لسنة 2017 وتنقيح مجلة الحقوق والإجراءات الجبائية بإضافة الفصول من 80 مكرر إلى 80 سابعا.

وتتعهد الفرقة بالكشف عن المخالفات الجبائية الجزائية وجمع أدلتها بكامل التراب التونسي وبتحرير التقارير في المخالفات التي يفتتح وكلاء الجمهورية بحثا فيها وبإجراء أعمال التحقيق التي يأذن حكام التحقيق بالقيام بها.



اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING