الشارع المغاربي – فرنسا: القضاء يوجه اتهامات بالقتل لـ"نستلي" في قضية منتجات بيتزا مجمّدة ملوثة

فرنسا: القضاء يوجه اتهامات بالقتل لـ”نستلي” في قضية منتجات بيتزا مجمّدة ملوثة

قسم الأخبار

5 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت شركة “نستلي” فرنسا اليوم الجمعة 5 جويلية 2024 ان القضاء المحلي وجه لها اتهامات في تحقيق بشأن تلوث منتجات بيتزا من ماركة “بويتوني” التابعة للمجموعة العملاقة ببكتيريا الإشريكية القولونية يُشتبه في أنه تسبب في وفاة طفلين في فضيحة ألحقت أذى كبيراً بسوق البيتزا المجمدة الى جانب الاشتباه في التسبب في أمراض لعشرات الأطفال مع مخاوف من تبعات خطيرة تشمل تلف الكلى على سبيل المثال.

ووُجّه الاتهام إلى شركة تابعة لـ”نستلي” تدير مصنعاً في كودري (شمال فرنسا) حيث تُصنع البيتزا وشركة “نستلي فرنسا” في “ الثاني والرابع من شهر جويلية على التوالي” وفق بيان للشركة.

ونقلت وكالة فرانس براس عن الناطق باسم “نستلي فرنسا” إن التهم تشمل “القتل غير العمد، والتسبب في إصابات بصورة غير متعمدة، والخداع”.

كما نقلت عن المحامي بيار ديبويسون الذي يمثل حوالى ستين من الضحايا قوله إن “هذه خطوة حاسمة في فهم أصول هذه المأساة. العائلات الكثيرة التي أمثّلها كانت تنتظر ذلك بفارغ الصبر”.

وأضاف “لا يسعنا إلا أن نأمل في أن يؤدي القرار الاتهامي بحق شركة نستلي إلى تشجيع مجموعات الأغذية الزراعية الكبيرة بقوة على تعزيز الضوابط الداخلية بشكل كبير من أجل ضمان سلامة الأغذية للمستهلكين”.

وعلّق فرانسوا لافورج، محامي جمعية “فودووتش فرانس” Foodwatch France المدافعة عن المستهلكين قائلاً “إن العدالة الجنائية تمضي قدماً أخيراً في هذه القضية مع عواقب وخيمة، ونأمل في أن يساعد ذلك في تحديد وتحميل كل المسؤوليات، مهما كانت”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING