الشارع المغاربي – فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة واليابان تعبّر عن دعم تونس في مفاوضاتها مع النقد الدولي

فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة واليابان تعبّر عن دعم تونس في مفاوضاتها مع النقد الدولي

قسم الأخبار

29 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022 ان نجلاء بودن رمضان استقبلت بالقصبة على انفراد كلا من André Parant سفير فرنسا وPeter Prügel سفير المانيا وHelen Winterton سفيرة المملكة المتحدة وShinsuke SHIMZU سفير اليابان وان السفراء عبروا عن استعداد بلدانهم لدعم تونس في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي.

واكدت رئاسة الحكومة في بلاغات نشرتها اليوم على صفحتها بموقع “فايسبوك” ان لقاء بودن بسفير فرنسا André Parant تطرق الى استعدادات تونس لاحتضان القمة الفرنكوفونية المنتظر تنظيمها يومي 19 و 20 نوفمبر القادم بجزيرة جربة وان السفير الفرنسي عبر عن دعم بلاده مفاوضات تونس مع صندوق النقد الدولي .

وابرزت ان بودن استعرضت مع السفير اهم مخرجات زيارتها الأخيرة إلى فرنسا والتي مثلت فرصة التقت خلالها بالوزيرة الأولى الفرنسية كاترين بورن، وبرئيس منظمة الأعراف الفرنسية وبعدد من رجال الأعمال الفرنسيين مبرزة انها تباحثت معهم حول سبل مزيد دعم التعاون وتطوير الاستثمارات، مشددة على أهميّة الانطلاق في الإعداد الجيّد للدورة الثالثة للمجلس الأعلى للتعاون التونسي الفرنسي الذي سيعقد بباريس خلال السنة المقبلة والذي سيكون فرصة لتأطير هذه المحادثات وتجسيدها في اتفاقيات ومذكرات تفاهم ثنائية.

واضافت ان رئيسة الحكومة اكدت على أهمية الاتفاق الذي تم امضاؤه مؤخرا بين الحكومة والشركاء الاجتماعيين ودوره في دفع نسق المفاوضات مع صندوق النقد الدولي خصوصا مع حاجة تونس لإمضاء اتفاق مع هذه المؤسسة المالية في أقرب الآجال لتطبيق الإصلاحات الاقتصادية العاجلة.

من جهة اخرى ذكرت رئاسة الحكومة ان Peter Prügel سفير ألمانيا اثنى على نجاح تونس في التوصّل إلى اتفاق بين الحكومة والمنظمات الوطنية العريقة والعمل في إطار تشاركي بخصوص الإصلاحات الاقتصادية الهيكلية المزمع القيام بها، مؤكّدا في هذا الصدد على دعم بلاده تونس في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي.

كما ذكرت ان السفير الألماني استعرض عددا من مشاريع التعاون المشترك التي تواجه صعوبات في تنفيذها، وانه طلب العمل على رفع العراقيل التي تحول دون إنجازها في أفضل الآجال.

وأشارت رئاسة الحكومة الى ان Helen Winterton سفيرة بريطانيا عبرت من جهتها عن استعداد بلادها لدعم جهود تونس في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي، والى تنويهها بالجهود التي بذلتها الحكومة التونسية لوضع برنامج إصلاحات عاجلة لإنعاش الاقتصاد.

وتابعت ان رئيسة الحكومة جددت من جانبها تعازي الحكومة التونسية للعائلة الملكية، وللحكومة والشعب البريطاني في وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة ورئيسة رابطة دول الكومنولث.

وبينت رئاسة الحكومة ان Shinsuke SHIMZU سفير اليابان أكد بدوره على استعداد بلاده لدعم تونس في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي بالنظر إلى جديّة برنامج الإصلاحات الذي تمّ إعداده وإلى التوصّل إلى اتفاق مع الشركاء الاجتماعيين والذي من شأنه تعزيز فرص نجاح الحكومة في إبرام اتفاق مع الصندوق حول برنامج إصلاحات في أفضل الآجال.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING