الشارع المغاربي – لبحث ملف الهجرة: وزيرا داخلية فرنسا وألمانيا في تونس يوما الاحد والاثنين

لبحث ملف الهجرة: وزيرا داخلية فرنسا وألمانيا في تونس يوما الاحد والاثنين

قسم الأخبار

16 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت مصادر مقربة من وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمنان اليوم الجمعة 16 جوان 2023 ان الوزير سيؤدي ونظيرته الالمانية نانسي فيسر زيارة الى تونس يومي الاحد والاثنين لعقد لقاءات مخصصة حول موضوع الهجرة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ذات المصادر تاكيدها ان وزيري الداخلية سيصلان الى العاصمة التونسية ظهر بعد غد الاحد ويغادرانها بعد ظهر اليوم الموالي و ان الهدف من الزيارة هو تعزيز التعاون بين فرنسا والمانيا وتونس في ما يتعلق بالاتحاد الاوروبي” .

ولفتت الى ان الوزيرين فيسر ودارمنان سيلتقيان خصوصا الرئيس قيس سعيد ووزير الداخلية كمال الفقي.

وذكرت بان سعيد كان قد اثار قضية الهجرة غير الشرعية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (في اشارة الى المكاملة الهاتفية التي جمعت بين الرئيسين) وبانه دعا إلى تنظيم قمة تجمع دولًا من ضفتي البحر الأبيض المتوسط.

واشارت الى ان الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي توصلت الأسبوع الماضي إلى اتفاق بشأن إصلاح نظام اللجوء في الاتحاد.

وتعتبر الهجرة غير النظامية من اهم الملفات المطروحة بين تونس ودول شمال البحر الابيض المتوسط خاصة بعدما تمكنت ايطاليا من طرحه بقوة امام هياكل الاتحاد في الاشهر الاخيرة.

وتدعو تونس باستمرار في خطابها الرسمي الاتحاد الأوروبي إلى التضامن لا سيما في محاربة الهجرة غير الشرعية وفق مقاربة شاملة بينما تنتقد منظمات حقوقية سعي دول الاتحاد لتحويل تونس الى حارس لحدودها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING