الشارع المغاربي – فريد بلحاج: البنك الدولي يضع هذه السنة 500 مليون دولار على ذمة الحكومة التونسية

فريد بلحاج: البنك الدولي يضع هذه السنة 500 مليون دولار على ذمة الحكومة التونسية

قسم الأخبار

23 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الحكومة اليوم الجمعة 23 جوان 2023 ان فريد بلحاج نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اكد خلال لقاء جمعه مساء امس ووفد مرافق له برئيسة الحكومة نجلاء بودن ان البنك سيمول في اطار تشاركي عدة مشاريع بتونس في السنوات القادمة بقيمة 500 مليون دولار في كل سنة لافتا الى انه تم هذه السنة وضع 500 مليون دولار من البنك على ذمة الحكومة التونسية لتمويل عدة مشاريع منها التغطية الاجتماعية والانتقال الطاقي (مشروع الربط الكهربائي بين تونس وايطاليا “ELMED”).

واكدت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان بلحاج اعتبر ان اللقاء مع رئيسة الحكومة كان مثمرا وانه تم خلاله التطرق الى عدة مواضيع لعل أهمها التعاون بين تونس والبنك الدولي وعراقة العلاقات التاريخية التي تجمعهم.

واشارت الى ان اللقاء جرى بحضور وزيرة المالية سهام البوغديري نمصية ووزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد ووزير التعليم العالي منصف بوكثير ورئيسة ديوان وزير الصناعة والمناجم والطاقة.

وافادت بانه تم خلال اللقاء استعراض أبرز أهداف إطار الشراكة القطرية 2023-2027 مع تونس مبرزة انها تتلخص في خلق مواطن شغل ذات كفاءة في القطاع الخاص ودعم رأس المال البشري وتعزيز الصمود ضد تأثيرات التغيرات المناخية وتخفيض انبعاثات الكربون.

وذكرت ان اللقاء فرصة لاستعراض علاقات التعاون المثمرة بين بلادنا والبنك الدولي والمشاريع التي تم تمويلها والمشاريع التي هي في طور الانجاز.

واضافت ان بودن أكدت من جهتها على أهمية التعاون المشترك من أجل تطبيق البرامج التي تهم الانتقال الطاقي وتعزيز الأمن الغذائي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING