الشارع المغاربي – في أوج العملية الانتخابية : الرئيس الأول للمحكمة الإدارية في الحجّ

في أوج العملية الانتخابية : الرئيس الأول للمحكمة الإدارية في الحجّ

2 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي : انطلق مسار الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها رسميا صباح اليوم الجمعة 2 أوت 2019 بفتح باب الترشح لهذا الاستحقاق الانتخابي الذي يكون للمحكمة الإدارية دور هامّ خلاله وهو ما يمكن فهمه من تصريح رئيس وحدة الاتصال بالمحكمة المذكورة عماد الغابري لصحيفة “المغرب” بعددها الصادر اليوم.

وقد دعا الغابري، حسب نفس المصدر، إلى “ضرورة إحداث آلية تنسيق دائم تجمع كافة المتدخلين في الشأن الانتخابي لتجاوز الصعوبات التي قد تطرأ أثناء البت في الطعون”، كاشفا أن “قضاة المحكمة الادارية لن يتمتعوا بالعطلة القضائية الصيفية هذه السنة تلبية لواجب الوطن خاصة بعد قرار هيئة الانتخابات إجراء انتخابات رئاسية سابقة لأوانها”.

وفِي خضمّ ذلك أكدت مصادر موثوق بها لـ”الشارع المغاربي” أن الرئيس الأول للمحكمة الإدارية عبد السلام مهدي قريصيعة توجّه منذ يومين إلى مدينة جدّة لأداء مناسك الحج. وتزامن ذلك مع تأكيد رئيس هيئة الانتخابات نبيل بفون، في تصريح نقلته عنه نفس الصحيفة، أن الهيئة راسلت البرلمان اليوم لتنقيح الفصل 49 من القانون الانتخابي المتعلق بتقليص آجال الطعون وخاصة المتعلقة منها بنتائج الدورتين الرئاسيتين الأولى والثانية مما سيمكن بالتالي من تقليص تولي مهام الرئاسة بصفة وقتية من 137 يوما إلى 97 يوما، مفيدا بأنه سيتم التنسيق مع المحكمة الادارية في صورة اختصار الآجال، على حدّ تعبيره.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING