الشارع المغاربي – في أول زيارة خارجية له: الحشاني في الجزائر الاربعاء المقبل

في أول زيارة خارجية له: الحشاني في الجزائر الاربعاء المقبل

قسم الأخبار

1 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: من المنتظر ان يتحول رئيس الحكومة احمد الحشاني يوم الاربعاء المقبل 4 اكتوبر الجاري الى الجزائر في اول زيارة رسمية خارجية له منذ تعيينه في أوت الماضي من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد خلفا لنجلاء بودن.

ووفق ما ذكرت صحيفة “الصباح” في عددها الصادر اليوم الاحد 1 اكتوبر من المقرر أن يترأس الحشاني خلال الزيارة رفقة نظيره الجزائري أيمن عبد الرحمان اللجنة العليا المشتركة التونسية- الجزائرية في دورتها الـ22 والتي تمتد أشغالها ليومين .

واكدت الصحيفة انه من المنتظر أن يتم الاعلان عقب انتهاء اشغال اللجنة عن مشاريع استثمارية مشتركة والتوقيع على اتفاقيات ثنائية في عدد من المجالات خاصة منها التجارية والديوانية والصناعية والطاقية والسياحية والاجتماعية وكذلك في مجالات التعاون الأمني والعسكري والنقل والبنية التحتية والتجهيز والتكوين والتعليم العالي.

وكان الحشاني قد استقبل يوم الثلاثاء 12 سبتمبر المنقضي بقصر الحكومة بالقصبة سفير الجزائر بتونس عزوز باعلال.

وافادت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن باعلال قدم التهاني للحشاني بمناسبة نيله ثقة رئيس الجمهورية وبأنه أبلغه تحيات الوزير الاول الجزائري أيمن بن عبد الرحمن وتطلعه الى لقائه في أقرب الآجال.

واشارت الى ان اللقاء مثّل مناسبة لاستعراض الاستعدادات الحثيثة لعقد الدورة 22 للجنة الكبرى المشتركة التونسية الجزائرية التي ستحتضنها الجزائر خلال الشهر الجاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING